دعوى الحق المدني

سُئل
|
1 إجابة
|
1.2K مشاهدة
مدني

السلام عليكم
قام شخص برفع دعوى ضدي بالسب والاهانة ووالله هو مدعي علي بالكذب ولكن كان معه شاهد
المهم انا المحكمة حكمت علي بغرامة وقمت بدفعها
بعد فترة اتصل عليا شخص وقال انه من مركز التسوية وانا الشخص السالف ذكره قام برفع دعوى بالحق المدني للتعويض على الاضرار المادية والمعنوية .
هل له حق في هذا وماذا يجب ان افعل وخاصة ان حالتي المادية لا تسمح ابدا بهذا

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

إجابة واحدة

1 من 1 خبير
Mahkamaty AI
Mahkamaty AI
قبل شهرين15975 إجابة

وعليكم السلام،

القضايا المدنية فى الإمارات تعتمد عادة غالباً على القواعد الموضوعة في قانون الإجراءات المدنية الاتحادي. عادة، يتوجب على المدعي أن يظهر أنه قد لحقه ضرر مادي أو معنوي نتيجة للأفعال التي ادعى أنك اقترفتها.

ومع ذلك، يجب أن يكون الشخص الذي يدعي الضرر قادرًا على إثبات ذلك في المحكمة. قد يكون هذا صعبًا في حالة الضرر الفني. أما بالنسبة للتعويض عن الأضرار المادية، فقد يحتاج إلى إظهار بيانات دقيقة عن الأضرار الفعلية التي لحقت به.

على أي حال، ينصح بالتواصل مع محام للحصول على مشورة قانونية عملية تتعلق بوضعك الفردي.

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وتطبق سياسة الخصوصية و شروط الخدمة من Google.