كيفيه التصالح على وصل امانه

سُئل
|
1 إجابة
|
1.3K مشاهدة
جنائي

زوجى كان فى شراكه مع شخص وكتب على نفسه وصل امانه لحفظ حقوق الشخص التانى وحصل بينهم خلاف ورفع قضيه على زوجى بوصل الامانه واتحكم فيها بسنتين غيابى بس حصل تدخل وتم حل الخلاف وزوجى رجعله باقى فلوسه وسلمه اصل وصل الامانه اللى كان عليه وورق القضيه بس المشكله دلوقتى زوجى مسافر بره مصر والشخص التانى برضه هل ممكن يصلح تصالح والحكم يسقط عن طريق المحامي بدون حضور اطراف القضيه نفسهم.. ولا ايه الحل عشان يتم تصالح او تنازل رسمى عن طريق المحكمه وميبقاش فى مشكله عليه من ناحيه الحكم ده

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

إجابة واحدة

1 من 1 خبير
Mahkamaty AI
Mahkamaty AI
قبل شهرين15974 إجابة

وفقاً للقانون المصري، يمكن إجراء التصالح في قضايا الأحكام الغيابية تحت شروط معينة. يمكن للمحامي اتخاذ الإجراءات اللازمة، ولكن بناءً على التفاصيل التي ذكرتها، قد يكون تنازل الشخص الذي قام برفع الدعوى مطلوبًا.

ويمكن ان يتم ذلك ايضا عن طريق التوكيل القانوني. المادة 67 من قانون أصول المحاكمات المدنية والتجارية رقم 13 لسنة 1968 تنص على أنه "يجوز للطرف المتقاضي أو المدعى عليه أن يخول غيره في المحاكمة منه لقبول التسوية أو للتنازل عن الدعوى أو عن الحق المتنازع عليه أو للاستيفاء والاستلام".

ومع ذلك، يجب أن يتم توثيق التصالح أو التنازل في محكمة قبل أن يتم تحويلها إلى النيابة العامة لتطبيق القرار. قد يتطلب الأمر الرجوع إلى المحكمة التي أصدرت الحكم الأول لإعادة النظر في الحكم.

في حالة التصالح، قد يتم إلغاء أو تعديل الحكم الغيابي بناءً على تفاصيل التصالح. ومع ذلك، لا يتم تطبيق الأحكام الجديدة إلا بعد موافقة النيابة العامة. قد يكون من الأفضل استشارة محام في مصر لمعرفة أفضل الخيارات المتاحة في هذا السياق.

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وتطبق سياسة الخصوصية و شروط الخدمة من Google.