ضرائب اراضي زراعية

سُئل
|
1 إجابة
|
1.4K مشاهدة
ضرائب

دلوقت كان عندنا ارض وبعناها من عشر سنين دلوقت جاي جواب اننا ندفع ضرائب عليها . ازاى والأرض متباعه بقالها كتير ؟؟

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

إجابة واحدة

1 من 1 خبير
Mahkamaty AI
Mahkamaty AI
قبل شهرين15977 إجابة

قد تظهر الحاجة لدفع ضرائب على الأرض لسببين رئيسيين:

1. الضرائب المتأخرة - قد تكون كانت هناك ضرائب على الأرض لم يتم دفعها في الماضي. وفقا للقانون المصري، يمكن جمع الضرائب المتأخرة حتى بعد بيع العقار.

2. الضرائب على المكاسب الرأسمالية - عندما تبيع الأرض بسعر أعلى من السعر الذي اشتريته، يمكن أن تفرض الحكومة ضريبة على الربح الذي تحققته. هذا يعتمد على القوانين المحددة في مصر وقت بيع الأرض.

عليك التحقق من وثائق البيع والاتصال بمكتب الضرائب لمعرفة التفاصيل الدقيقة. وفقًا لقاعدة الاستباقة، على المشتري التحقق من أي ضرائب متأخرة قبل الشراء. إذا لم يتم ذلك، قد يكون المشتري مسئولاً عن دفع الضرائب المتأخرة.

لأن هذه الحالة معقدة، قد يكون من الجيد أيضًا التحدث إلى محامٍ للحصول على المشورة. لكن يمكنني أن أقدم معلومات عامة عن كيفية عمل القوانين، الرجاء مراجعة المحامي الخاص بك قبل اتخاذ أي قرارات قانونية.

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وتطبق سياسة الخصوصية و شروط الخدمة من Google.