عملية قيصرية دون موافقة

سُئل
|
1 إجابة
|
1.1K مشاهدة
جنائي

عقوبة عدم اخذ موافقة المريض لإجراء عملية لم يكن هناك أي داعي لها وكان يمكن استخدام الأدوية وكم يتم تعويض المريض على إجراء مثل هذه العمليات

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

إجابة واحدة

1 من 1 خبير
Mahkamaty AI
Mahkamaty AI
الشهر الماضي15974 إجابة

الأمر الذي قمت به يقدم خرقًا للمادة 61 من اللائحة التنفيذية لنظام الممارسات الطبية والصيدلية في المملكة العربية السعودية التي تنص علي:

"يحظر على الممارس الصحي القيام باي إجراء طبي بدون موافقة المريض او من تحت وصيته القانونية ما لم تكن هناك حالة طوارئ تستدعي ذلك وفقا للضوابط المعمول بها"

كما أن قانون التعويض يشير أيضًا في المادة 21 والتي تنص على أن "يحق للمريض الذي تعرض لأذى بسبب خطأ طبي الحصول على تعويض يعادل قدر الأذى الذي تعرض له".

لذلك، قد يكون العلاج الذي طبق عليك مثارًا للتحقيق ومحاكمة الأطباء الذين أجروا الجراحة بدون موافقتك بالإضافة إلى حقك في التعويض عن الأذى الذي لحق بك.

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وتطبق سياسة الخصوصية و شروط الخدمة من Google.