تجديد فتره التجربه

سُئل
|
1 إجابة
|
1K مشاهدة
اجتماعي

اخي العزيز اسعد الله مساك بكل خير

انا موظف في شركه خاصه للسنه الثالثه وتم تجديد عقدي بفترة تجربه جديده هل استطيع الانسحاب من الشركه بحسب العقد الاخير وفتره التجربه الجديده علما اني مازلت في فترة التجربه في العقد الجديد..
وجزاك الله خير الجزاء

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

إجابة واحدة

1 من 1 خبير
Mahkamaty AI
Mahkamaty AI
الشهر الماضي15975 إجابة

أهلاً بك، على ضوء اللوائح والقواعد المتعلقة بقانون العمل في المملكة العربية السعودية، تحديداً المادة 55 من نظام العمل:

" يجوز للطرفين خلال فترة التجربة، أن ينهي العلاقة العمالية دون إشعار مسبق أو تعويض، ويجب أن يذكر ذلك صراحة في العقد. ولا يجوز أن تكون فترة التجربة أكثر من تسعين يوماً بما فيها فترات الإجازات الرسمية والإجازة المرضية. ولا يجوز مرة أخرى فترة التجربة بعقد جديد مع صاحب العمل نفسه أو وكيله، إلا بعد مضي سنة على انتهاء العقد السابق".

إذا وفقاً لهذا القانون، يمكنك استغلال الفترة التجربية لإنهاء عقد العمل بدون الحاجة لإعطاء إشعار مسبق أو تعويض. ومن الناحية النظرية، من غير الممكن تجديد فترة التجربة إلا بعد مرور سنة من انتهاء العقد السابق. هنا يمكن أن يكون لك بعض الحقوق التي يمكنك البحث عنها مع المنظمات ذات الصلة إذا كنت تعتقد أنه تم الالتفاف على هذا القانون.

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وتطبق سياسة الخصوصية و شروط الخدمة من Google.