0 Réponse
1k Vues

بيع نصيب من الارث

Demandée il y a 6 ans par EmraniAsmaa
1k Vues
Une consultation similaire a été postée et répondue:
بيع نصيب من الارث
(Réponse - il y a 8 ans)

ان مواطنة مغربية قاطنة بهولاندا. توفي أب زوجي في يناير ٢٠١٥، كان لديه بيت فيه حل تجاري، و محل تجاري مستقل. قبل ان يتم قسم الارث توفي زوجي في ابريل ٢٠١٥. لهذا لي ولابنتي حق في إرث زوجي من ابيه. زوجي لديه ٥ اخوات ذكور والسادس مات اعزب
قبل والده (سنت٢٠٠٠). و ه بنات والسادسة توفيت خلفت وراءها ٢بنات و ٣ اولاد، وأم زوجي لازالت على قيد الحياة.
البيت كان ملك أب زوجي، وكان أعطى لإحدى ابناءه الذكور الحق فبناء ملبنة وتسييرها.
المحل التجاري لم يكن ملكا بل كان اشترى "الساروت" منذ اكثر من ٥٠ عاما. وفي نفس المحل كان قد كتب نصف المحل لابنه الذي كان يريد ان يسافر الى أوروبا. هذا الابن يعترف بذلك ويريد ان يقسم هذا النصف على الورثة.
لقد ذهبت معهم الى notaire و قلت أني راضية على البيع، لكن لم يكن لهم كل الوثائق المطلوبة ورجعت الى هولاندا، بعد ذلك ذلك بستة أشهر اتصلوا بي بان كل شيء جاهز، سالت عن الوثائقا اللازمة وقلت لهم ليس لي بطاقة وطنية، سالو notaire وقالوا لي ليس مهم Passport هولاندي يكفي. سافرت الى المغرب وnotaire قال لي بلا بطاقة مغربية لا يمكن للبيع ان يتم. لهذا تاخر البيع تقريبا لمدة ستة أشهر، طلبت منهم ان يبدأوا بالإجراءات لكي يسهل الامر عندما أكون باامغرب. عدت الى المغرب في اغسطس للأسف لم يكونوا الوثائق جاهزين. كان لدي أسبوع. Notaire طلب مني ان اعود يوما قبل ان اسافر. ذهبت ثانيتا وكان هناك ابن ملك المحل، الرجل الذي يريد ان يشتري و اخ زوجي. عندها علمت ان ليس هناك عقد بيع بين المالك و الشاري. كان لديهم فعل ذلك اولا. اتفقنا ان نرجع في السادسة مساءا للتوقيع. للاسف المالك الأصلي والشاري لم يتفقان على من يجب عليه ان يادي الضراءب التي لم تادى منذ وقت طويل. لهذا رجعت الى هولاندا بدون ان أوقع.
من يوم وفاة زوجي الى حد الان المحل يشتغل لكن لم يعطوني حقي وحق ابنتي من المدخول. من اول دخول رمضان استأجروا جزءا من المحل بدون علمي. والآن علمت انهم يخلون المحل لأنهم باعوه.
هل هذا ممكن بدون وجودي ووجود ابنتي، كنت أظن ان لابد ان أوقع لكي يتم البيع، هل يمكن الشاري اشتراء حصتهم فقط ونبقى نحن عالقتين. و ماذا عن حقنا في المدخول.
من فضلكم اريد ان اعرف حقنا القانوني. أين أبدا و الى أين اذهب؟

شكرًا جزيلا!

Commentaire Ajouter un commentaire

Voudriez vous lire la réponse de nos experts? Demandez votre réponse urgente maintenant!

Je veux une réponse urgente
12.4k Vues
Demandée il y a 8 ans par said salaghe
Répondu il y a 8 ans par أيمن - رجل قانون
12.4k Vues
2.1k Vues
Demandée il y a 8 ans par said salaghe
Répondu il y a 8 ans par أيمن - رجل قانون
2.1k Vues
6.9k Vues
6.9k Vues
2.5k Vues
Demandée il y a 6 ans par Adil Adil 1
Répondu il y a 6 ans par أيمن - رجل قانون
2.5k Vues
3.5k Vues
3.5k Vues

Statistiques

Mahkamaty en chiffres


75.3k
Consultations

27.3k
Réponses

137.6k
Utilisateurs

28.9k
Commentaires