1 Réponse
826 Vues

محامي لايؤدي الوجيبة الكرائية إلا عن طريق الإنذار

Demandée il y a 5 ans par Pantanio
826 Vues

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أود أن أحيط سيادتكم أنني أكتري مكتب لمحامي يمارس فيه مهنة المحاماة ولا يؤدي لي الوجيبة الكرائية في الآجال المحددة في عقد الكراء حتى تتراكم عليه ما بين ثلاثة إلى أربعة أشهر من الكراء مما يجعلني أوجه له إنذار أداء واجبات الكراء بإذن من رئيس المحكمة الابتدائية التابعة لمقر المكتب المكترى وتبليغه له عن طريق عون قضائي وتحرير محضر التبليغ. لكن المحامي يؤدي الواجبات الكرائية قبل إنصرام الأجال المحدد في خمسة عشر يوما. والسؤال هو. هل من طريقة لإفراغ المحامي لأنه لايؤدي لي واجبات الكراء إلا عن طريق الإنذار؟ علما أن الكراء مطلوب وليس بمحمول حسب علمي؟ ولكم مني سيدي جزيل الشكر .

Commentaire Ajouter un commentaire

1 Réponse
Utilisateur
يظهر أنك على إلمام بطريقة استخلاص المستحقات الكرائية، وبناء على ذلك سأبدى الجواب من حيث توقف سؤالك. لذا يجب عليك أن تطالب بمستحقاتك الكرائية دوريا وبدون تأخير في آجلها.
كما يمكن لك أن تطلب من الفوض القضائي أن يرافقك من أجل معاينة مجردة لمطالبة المكتري بالوجيبات الكرائية المتخلدة بذمته.
فإذا امتنع المكتري عن الأداء، فالمفوض القضائي سيحرر لك محضرا في الموضوع، ليكون بداية حجة من أجل رفع دعوى الأداء والإفراغ ضده.
il y a 5 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Bravos

Commentaire

Le site Mahkamaty ne garantit pas la véracité de cette réponse. Le site ne garantit que les réponses des membres certifiés 

Statistiques

Mahkamaty en chiffres


74.8k
Consultations

27k
Réponses

135.6k
Utilisateurs

28.6k
Commentaires