1 Réponse
938 Vues

ضرر ناتج عن أحد الجيران (محركات التبريد)

Demandée il y a 4 ans par Jhon Wall
938 Vues
Une consultation similaire a été postée et répondue:
الضرر الناتج عن تربية أحد الجيران لبعض الحيوانات
(Réponse - il y a 8 ans)

السلام و عليكم هادي تقريبا واحد السنة و نصف واحد جارنا عندو مطعم ديال السمك قام بتثبيت العديد من محركات التبريد في La cours ديال العمارة الشئ الذي نتج عنه ضجيج لا يطاق هذا الضجيج يومي بحيث أصبحنا نخرج من المنزل تفادياً لهذا الضجيج هذا الجار و عندما قام بتثبيت هاته المحركات غير مكان سكنه بحيث بقي سكان العمارة هم الوحيدين المتضررين هذا الأخير لم تنفع معه الأساليب المنطقية بحيث لا يتقبل النقاش و سمعته سيئة جدا كما أنه شديد النزاعات مع الأشخاص لكن ما زاد الطين بلة هو مؤخراً قام بتثبيت آلة تبريد من تحتنا مباشرة بحيث هذا الأخير لديه شقة بطابق واحد من تحتنا و هي الشقة التي كان يقطنها كما قمنا بالتبليغ عن هذا الأخير في العديد من المناسبات عن طريق الشكايات و التي تحمل توقيع سكان العمارة و التي وجهناها إلى العمالة التابعين لها لكن دون جدوى فالمرجو منكم إعطاءِ أي معاومة أو نصيحة قد تفيدني في هذا الموضوع لأنه صراحة لم نعد نستطيع العيش في هناء مع هاته المحركات بحيث لم نعد حتى ننام جيداً و شكراً .

Commentaire Ajouter un commentaire

1 Réponse
أولا : القيام بإجراء معاينة مفوض قضائي وتحرير محضر كدليل على وجود الضرر الذي لا يطاق .
ثانيا : رفع دعوى " رفع الضرر" بالمحكمة الإبتدائية "بواسطة محامي" وتلتمسون من المحكمة الحكم على المدعى عليه بتعويض عن الضرر و بإزالة الات التبريد تحت غرامة تهديدية قيمتها 1000 درهم عن كل يوم تأخير عن التنفيذ.

وحبذا لو تكون الدعوى من طرف جميع سكان العمارة ، مع العلم أنه حتى ول كان يتوفر على رخصة بذلك فهذا لا يمنع من إزالة الضرر .
il y a 4 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Bravos

Commentaire

Le site Mahkamaty ne garantit pas la véracité de cette réponse. Le site ne garantit que les réponses des membres certifiés 

Statistiques

Mahkamaty en chiffres


74.8k
Consultations

27k
Réponses

135.6k
Utilisateurs

28.6k
Commentaires