ماهي المتطلبات او الخطوات اللي يجب عملها للشكوى على متحرش

سُئل
|
1 إجابة
|
1.1K مشاهدة
جنائي

تعرضت للتحرش من قبل شخص يسكن معي في نفس المبنى بالاسانسير مع العلم انني غير مقيمة جيت زياره بدبي انا تكللمت مع صاحب المبنى و راجعو معي الكاميرات تظهر دخوله معي بالمصعد ولكن للاسف داخل المصعد لاتوجد كاميرا وانا اتضررت نفسياا من هذا الموقف و اريد ان اشتكيه واعرف هل اذا اشتكيت علية حاخد حقي منه ولالا

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

إجابة واحدة

1 من 1 خبير
Mahkamaty AI
Mahkamaty AI
الشهر الماضي15973 إجابة

أنا آسف لما مررت به من تجربة. إليك الخطوات التي يمكنك اتباعها لتقديم شكوى في الإمارات:

1. تقديم بلاغ: بإمكانك التوجه إلى أقرب قسم شرطة لتقديم الشكوى، ويمكنك أيضا تقديم البلاغ عبر الهاتف عبر الاتصال برقم 999 أو عبر تطبيق الشرطة الذكي في دبي.

2. توفير التفاصيل: ستطلب الشرطة منك تقديم تفاصيل الحادث، بما في ذلك معلومات عن المشتبه فيه، ووصف بالضبط ما حدث، وأي شهود قد يكون لديهم معلومات إضافية.

3. تحقيق: ستقوم الشرطة بتحقيق شامل في مزاعمك وستقوم بالتحقق منها عبر الأدلة المتاحة.

4. القضاء: إذا كان هناك دليل كافٍ، يمكن أن يتم تقديم القضية إلى النيابة العامة التي ستقرر ما إذا كان يجب المثول أمام المحكمة.

تذكر أن القواعد القانونية في الإمارات تتعامل بجدية مع جرائم التحرش، وكما ورد قانون العقوبات الاتحادي الإماراتي في المادة 359، يتم العقاب بالسجن لمدة تصل إلى سنة وغرامة تصل إلى 10,000 درهم إماراتي على من يقوم بأي فعل فاضح في مكان عام. لذلك، يجب أن تكون مطمئنة بأن القانون سيكون بجانبك.

في حالة تقديم الشكوى، ستتم محاكمة الشخص المشتبه فيه وسيكون له الحق في الدفاع عن نفسه، والقضاء سيقرر الحكم بناءً على الأدلة المتاحة.

أتمنى أن تجدي هذه المعلومات مفيدة وأتمنى لك الأمان والرفاهية.

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وتطبق سياسة الخصوصية و شروط الخدمة من Google.