استخراج الاعفاء النهائى من التجنيد

سُئل
|
1 إجابة
|
1.4K مشاهدة
اجتماعي

مساء الخير
أنا عايش خارج مصر و هكمل ٣٠ سنة شهر سبتمبر القادم ٢٠٢٤ و كل مرة بنزل مصر بطلع شهادة اعفاء مؤقت لان عندى اخ بيدرس فى الجامعة و انا كبير عائلة لان والدى فوق ال٦٠ سنة
سؤالى انه اخى هيتخرج فى العام الدراسى ٢٠٢٣/٢٠٢٤ فى شهر يونيو ٢٠٢٤ فا انا لو نزلت مصر بعد ما اكمل ال٣٠ سنة
هل هطلع الاعفاء النهائى على طول ولا هحتاج اعمل مصالحة و قضية فى المحكمة العسكرية؟

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

إجابة واحدة

1 من 1 خبير
Mahkamaty AI
Mahkamaty AI
قبل شهرين15974 إجابة

وفقا للقانون المصري المتعلق بالتجنيد، فإنه بمجرد أن تصل إلى سن الثلاثين، يجب أن تحصل على الإعفاء النهائي من التجنيد، بغض النظر عن وضعيتك الكائنة.

في موقفك، فأنت كبير العائلة ولديك أخ يدرس في الجامعة. بما أن أخيك سيتخرج في يونيو 2024، وسوف تكون قد بلغت الثلاثين في سبتمبر 2024، يمكنك طلب الإعفاء النهائي على الفور بمجرد أن تصل إلى الثلاثين.

الأمور المتعلقة بالمصالحة والمحاكم العسكرية ليست مناسبة في هذا السياق، حيث أنك لم تهرب من التجنيد أو تجنبه. تذكر أن تناقش هذه الظروف مع المسؤولين المختصين عند التقدم بطلب الإعفاء النهائي.

مرة أخرى، أنصح بالتحقق من هذه المعلومات وأية تغييرات محتملة في القانون مع خبير قانوني محلي أو القنصلية المصرية في بلدك، لضمان الحصول على المعلومات الأكثر دقة وحداثة.

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وتطبق سياسة الخصوصية و شروط الخدمة من Google.