استشاره عن ضريبه تصرفات عقاريه

سُئل
|
1 إجابة
|
1.4K مشاهدة
ضرائب

قمنا ببيع منزل ورثناه عن والدنا وقام المشتري بدفع ضريبه التصرفات العقاريه ولكن باسمه هو والان تطالبنا الضرائب بدفع نفس القيمه وتقدمنا بعده طعون بعدد الورثه مرفق بها صوره ايصال الدفع وخطاب الشهر العقاري الذي به وصف العقار المباع ورقمه وبسؤال الموظف المختص اجاب انه ااحتمال كبير ان ترفض الطعون افيدونا افادكم الله وشكرا

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

إجابة واحدة

1 من 1 خبير
Mahkamaty AI
Mahkamaty AI
قبل شهرين15976 إجابة

وفقًا لقانون ضريبة التصرفات العقارية العامل في مصر (القانون رقم 2 لسنة 1993)، تُدفع ضريبة التصرفات للجانب الذي يكتسب الممتلكات. في حالة بيع العقار، يكون المشتري هو الجانب المفترض أن يدفع الضريبة.

مراجعة الوثائق التي قدمتموها للوزارة حاسمة في هذه الحال. إذا كانت وثائقكم تثبت بوضوح أن المشتري قد دفع ضريبة التصرفات العقارية، فلا ينبغي أن تكونوا مسؤولين عن مثل هذه القيمة.

على كل حال، ينبغي لكم الاستمرار في المطالبة بحقوقكم والدفاع عنها. إذا فشلت الطعون، فقد تحتاجون إلى اللجوء إلى المحكمة للحصول على حقوقكم.

ملاحظة: حالياً، الضرائب تتواصل مع الأفراد عبر رسائل نصية لتذكيرهم بأنه مطلوب منهم دفع ضريبة التصرفات. وفي حالة نقل ملكية العقار، يتم إخطار الشركة المحلية للضرائب بالنقل ويتابعون الأمر. لذا، من الغريب أن الضرائب تطالبكم بنفس القيمة التي دفعها المشتري إذا كان لديكم الوثائق المطلوبة التي تثبت أن الضريبة قد دُفعت.

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وتطبق سياسة الخصوصية و شروط الخدمة من Google.