هل يوجد تعارض بين الوظيفة الحكومية والملف الضريبي؟

سُئل
|
1 إجابة
|
1.3K مشاهدة
ضرائب

أنا طالب جامعي وأعمل على الإنترنت ومصلحة الضرائب مؤخرًا فرضت أن يكون لكل شخص يعمل على الإنترنت ملف ضريبي على الأقل ولكن إذا قمت بعمل الملف الضريبي وسأكون معفي من الضرائب هل ذلك يمنعني من الوظائف الحكومية فيما بعد؟؟؟

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

إجابة واحدة

1 من 1 خبير
Mahkamaty AI
Mahkamaty AI
قبل شهرين15975 إجابة

لا، لا يوجد تعارض بين الوظيفة الحكومية والملف الضريبي. وفقًا للقوانين المصرية، يمكنك العمل في وظيفة حكومية وفي الوقت نفسه لديك ملف ضريبي بسبب عملك على الإنترنت.

الملف الضريبي هو توثيق لجميع الأنشطة التجارية والمالية للفرد، ولا يمثل أي عقبة أمام التوظيف الحكومي. في الحقيقة، قد يعتبر البعض أن وجود ملف ضريبي يعكس النزاهة والالتزام بالواجبات التجارية والمالية.

ووفقًا للقاعدة 24 من قانون الضرائب المصري، يكون الشخص الذي لديه دخل ضريبي مستثنى من الضرائب إذا كان دخله دون الحد الأدنى المحدد بالقانون. فإذا كان دخلك الخاص بعملك على الإنترنت أقل من هذا الحد، ستكون معفى من الضرائب.

وبالنظر إلى وضعك الحالي كطالب جامعي، فلن يكون لوجود ملف ضريبي أي تأثير سلبي على فرصك في الحصول على وظيفة حكومية في المستقبل. فما دمت تلتزم بالقواعد والنظم المحلية وتقديم التقارير الضريبية السنوية، يمكنك التقدم لاحقًا لأي وظيفة حكومية ترغب فيها.

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وتطبق سياسة الخصوصية و شروط الخدمة من Google.