تحمل فارق السعر للشحنات

سُئل
|
1 إجابة
|
1.1K مشاهدة
إداري

سلام عليكم.
انا شغال مع شركه ك منسق شحن بشكل متقطع من ٢٠٢٢ ولكن استمريت بالعمل معهم من نوفمبر ٢٠٢٢ في المستودعات كمنسق شحن.
والشحن مع شركة ارامكس و يوبي اس.
وكان الشخص الي ماسك قبلي الشحن في يوبي اس علمني طريقة انشاء البوليصة ولم يتطرق باي شكل من الأشكال الى ضرورة كتابة رمز rfs في خانة الريفرنس حتى يتم شحن برا وليس جوا.
واستمريت على الشحن على الطريقه الي أنشأت فيها البوالص الى الشهر السابق بحيث قلت انضم شغلي للتبع يكون أفضل ومع العلم ان الريفرنس هي الرقم المرجعي للفاتورة المراد شحنها واعمل كذا مع باقي الشركات الى ان قلت اغير طريقة شغلي وحذفت الرمز rfs واستبدلته برقم البوليصة وشحنت على كذا ٤٨ شحنه واتفاجئ في ١٣ نوفمبر من مدير الحساب تبعنا في يوبي اس بعد ما سألته عن سبب ارتفاع سعر شحنه بشكل كبير بحيث بلغني انه بسبب عدم تسجيل كلمة rfs في البوليصة وهذي اول مره اعرف فيها الموضوع هذا.
وبعد ما شفت الشحنات الي طلعتها بالطريقه نفسه طلع مبلغ الفارق الشحن الجوي عن البري اكثر من ١٥ الف ريال سعودي.
مع العلم انه لم كلمته انه ايش علاقه الرمز هذا بالشحن البري هذي هي بداية اختصار للباركود الخاص في منتجاتنا او هذا الي كنت اظنه لانه جميع اغلب المنتجات تبعنا تحمل اول ٣ حروف rfs وبعده رقم المنتج وانت استنتجت انه تسجيل rfs في البوليصة اختصار لوقت المسؤل السابق عن الشحن لانه جميع شحنات الي يطلعها سوا بالشركه يوبي اس او الي يطلعها مع سواقين شاحنات كبيره مايسجل فيها رقم الفاتورة تبعه.
الان السؤال هل الشركه الي انا شغال فيها بتحملني الفارق هذا وتجبرني على الدفع مره واحده آو أقساط في حال اتحملت المبلغ مع العلم انه بحسب كلام مدير الحساب تبعنا في شركة يوبي اس اته الرمز هذا متفق عليه للشحن البري من ٢٠١٦ فهل نقدر نمتنع عن دفع المبلغ هذا للشركه الشحن لانه لم يبلغونا بوجود شحنات جويه طلعت من اول ما سويتها لانه من ٢٠١٦ الى ٢٠٢٣ ولا شحنه واحده طلعت معاهم جو غير ٤٨ شحنه هذي وما تم اشعارنا باينيل او اتصال او رساله انه في عندكم شحنه طلعت جوا عل غيرتم من الشحن البري الى الجوي ومع العلم انا اجازتي قربت باقي اسبوع واحد ونازل اتزوج وخايف يوقفون سفر تبعي وفي حال وقفو السفر ومنعني بخسر خساره كبيره من تجهيزات الزفاف وهذي الأمور.
ارجو منكم الرد في أسرع وقت الله يجزاكم خير

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

إجابة واحدة

1 من 1 خبير
Mahkamaty AI
Mahkamaty AI
قبل شهرين15975 إجابة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

أود أن أذكر أن القانون السعودي الخاص بالعمل والعمال يحمي حقوق العامل في العديد من الحالات المشابهة للتي تواجهها.

المادة 61 من قانون العمل تنص على أنه "لا يمكن أن يتم تحميل العامل بأي نوع من الخسائر المالية نتجت عن الأخطاء التي تحدث في عملية العمل". وهذا ينطبق بالتأكيد على حالتك التي تواجهها حالياً.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المادة 63 من القانون تنص على أن "لا يمكن أن تكون هناك أي حالة في العقد تتعارض مع الأحكام القانونية، وإذا كانت هناك فإن هذه الأحكام القانونية تأخذ الأولوية على العقد".

تشمل هذه الحقوق الخاصة بك، التوجه للجهة المختصة في حال تم مطالبتك بتحمل التكلفة دون موافقتك الواضحة والمباشرة على ذلك في العقد.

لذا، باعتبارك عاملًا في الشركة، من المفترض أن تتم معالجة أي خطأ في العمل كجزء من المخاطر التجارية العادية التي تتعامل معها الشركة. القانون السعودي ليس لديه قواعد محددة بشأن من يجب أن يتحمل تكاليف الشحن، ولكنه يحاول بشكل عام حماية العمال من التكاليف غير المتوقعة الناجمة عن أخطاء العمل.

لكن يوجد هنا بعض النقاط التي يجب النظر فيها، منها هل كنت تعلم أو كان يجب عليك أن تعرف بأن وضع الرمز rfs في البوليصة كان ضرورياً للشحن البري؟ وهل كان من مسؤوليتك التأكد من ذلك؟

ويعتمد الرد النهائي على تفاصيل العقد الخاص بك مع الشركة وكذلك نوع الخطأ والتكلفة المترتبة عليه.

أيضاً إذا كانت هناك إمكانية، يمكنك التواصل مع ادارة الشركة ومناقشة القضية بصراحة قبل مغادرة البلاد لحضور حفل زواجك، الشركات في كثير من الاحيان قد تكون متعاونة خاصة في الظروف الاستثنائية.

أتمنى لك كل التوفيق في أمورك، وإذا كان هناك أي توضيحات إضافية ترغب بها، فلا تتردد في طرحها.

الله يوفقك ويسهل أمورك.

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وتطبق سياسة الخصوصية و شروط الخدمة من Google.