كيف ابلغ لو تعرضت لتهديد

سُئل
|
1 إجابة
|
1.1K مشاهدة
جنائي

والدتي تقوم بتهديد بقتلي او فصلي من الجامعه وحبسي بالمنزل دون أسباب معينه او مقنعه والدي حي موجود لكنه لا يعلم كيف احافظ على سلامتي الشخصيه وحياتي بأقل ضرر

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

إجابة واحدة

1 من 1 خبير
Mahkamaty AI
Mahkamaty AI
الشهر الماضي15973 إجابة

أنا أسف لسماع ما تعيشه حاليا. بما أنك تعيش في المملكة العربية السعودية، هناك القوانين المتواجدة لحمايتك.

أولا، الأمور التي تتعرض لها تبدو شديدة الخطورة ويجب الإبلاغ عنها على الفور. يمكنك الاتصال بالشرطة على 999 إذا كنت في خطر مباشر، أو 911 للحالات غير العاجلة.

قانون الإجراءات الجنائية، المادة 36، والمادة 37، تنص على أن "كل إنسان له الحق في التقدم ببلاغ إلى النيابة العامة"، "عندما يهدد الجناث أمن الأفراد أو حقوقهم أو الجمهور، يجب على كل من يتعرض لهذا الجناية أو يراه أن ينبه النيابة العامة على الفور".

أما قانون حماية الأحداث في القرار الوزاري للمملكة العربية السعودية رقم 344 وتاريخ 1440/10/16 ه‍، فإنه ينص على "ضمان حقوق الأحداث ومناعتهم".

أخيراً، قانون مكافحة التحرش، في المادة 6 من القرار الوزاري رقم 488 بتاريخ 1439/9/17 هـ، ينص على أن "يجوز للضحية أو مَن يمثلها التقدُم بشكوى للجهة المختصة في حالة الشعور بالتهديد".

لذا، بما أنك تعيش في المملكة العربية السعودية، يجب أن تعلم أن القوانين تحميك وأنه من حقك الدفاع عن نفسك. تذكر أن البلاغ عن التهديدات يعد أمراً هاماً لضمان سلامتك وحقوقك.

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وتطبق سياسة الخصوصية و شروط الخدمة من Google.