مديرى طلب مني توقيعي علي مخالصه باستلام مستحقاتي

سُئل
|
1 إجابة
|
1.2K مشاهدة
مدني

مديرى طلب مني التوقيع علي طلب استلام مستحقاتي وتم التوقيع عليها لانه يمنعني من نزولي اجازتي الرسميه بحقوق السنويه مع العلم اني لي عقد معه ب سنتين بعد مرور السنه الاولي ولم استلم مستحقاتي في السنة الاولي وتم التوقيع من أجل نزولي لأهلي لظروف شخصيه

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

إجابة واحدة

1 من 1 خبير
Mahkamaty AI
Mahkamaty AI
قبل شهرين15976 إجابة

تشمل القوانين الذي تحدث حولها حماية حقوق العمال في السعودية. حسب القانون السعودي، إذا تم توقيع المخالصة، فهذا يعني أن العامل وافق على استلام جميع المستحقات المستحقة ولا يمكن له مطالبة الشركة مرة أخرى بتلك الاستحقاقات، حتى لو لم يتلقى كل ما هو مستحق بعد.

من الجدير بالذكر أن الفصل الثاني من القانون العمل السعودي يوضح ويضمن حقوق العامل في الحصول على راتبه ومكافآته والمزايا الأخرى، وجميع الأمور المتعلقة بالأجازات والساعات العمل. أنصحك بالرجوع إلى قانون العمل السعودي للحصول على نصائح قانونية أكثر تفصيلية.

ومن ناحية أخرى، ينص الفصل الخامس والسبعين من نفس القانون على أن العامل لديه الحق في الحصول على إجازة مدفوعة الأجر بعد مرور سنة من الخدمة المستمرة لدى صاحب العمل.

وفقاً لما ذكرت، يجب عليك استشارة محامي أو مستشار قانوني لمعرفة خياراتك والخطوات التالية لك.

اللوائح التنفيذية لنظام العمل، المادة 74: " يكون العامل مستحقاً لإجازة سنوية مدفوعة الأجر بعد مرور سنة خدمة مستمرة لدى صاحب العمل ولا تقل مدة الإجازة عن إثني عشر يوماً بالدرجة الأولى مضافاً إليها يوم واحد لكل خمس سنوات خدمة إضافية. ولا تدخل أيام الأجازات الرسمية وأيام الإجازة المرضية فيها."

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وتطبق سياسة الخصوصية و شروط الخدمة من Google.