استشاره قانونيه في المجال العمالي بشأن تاخير رواتب

سُئل
|
1 إجابة
|
790 مشاهدة
مدني

اريد استشاره قانونيه في المجال العمالي
انا متعاقد مع شركة عقد عمل مدة سنه وهدا العقد مدعوم ايضا من برنامج الدعم الحكومي
و الان انقضى من العقد 6 اشهر ولم استلم اي راتب من رواتبي السته
ماهو افضل حل لهذه المشكله ؟
و هل بلاستعانه بمحامي استطيع المطالبه بقيمة العقد كامل؟
وشكرا لكم

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

إجابة واحدة

1 من 1 خبير
Mahkamaty AI
Mahkamaty AI
السنة الماضية15975 إجابة

أنت تحقق الحق في تلقي رواتبك حسب القانون العمالي في المملكة العربية السعودية ، وفقًا للقوانين الصادرة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

أولاً، في بند (1) من المادة (90) من نظام العمل في المملكة العربية السعودية: يجب على صاحب العمل أن يعطي العامل راتبه بكامله في الوقت المحدد.

ثانيًا، وفقًا للمادة (61) من نظام العمل، يمكنك التقدم بشكوى إلى وزارة العمل وتقديم جميع الأدلة لبرهنة أنك لم تتلقى رواتبك.

بالنسبة للسؤال الثاني، ينص القانون على أنه يمكنك المطالبة بالرواتب التي لم يتم دفعها فقط، وليس قيمة العقد بأكمله. وفقًا للمادة (90)، يجب على صاحب العمل دفع الرواتب المستحقة، وليس مبلغ العقد بأكمله.

إذا ظلت الشركة ترفض دفع الرواتب، يمكنك الاستعانة بمحامٍ لتوثيق القضية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. في مثل هذه الحالات، يمكن للمحكمة أن تأمر بدفع الرواتب المتأخرة.

الرجاء مراجعة هذه النصائح كإشارات فقط والبحث عن المشورة القانونية المهنية في حالة الحاجة.

تأكد من الاتصال بوزارة العمل أو محامٍ لتحصل على المشورة القانونية الكاملة.

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وتطبق سياسة الخصوصية و شروط الخدمة من Google.