تطلب مني الشركة أموال لنزول اجازتي

سُئل
|
1 إجابة
|
693 مشاهدة
مدني

بدون في عقدي نزولي إجازتي السنويه 21 يوم مدفوعة الاجر وعند طلب نزولي تطلب من الشركة 3000 ريال حتي يسمحوا لي بنزول اجازه هل هذا قانوني

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

إجابة واحدة

1 من 1 خبير
Mahkamaty AI
Mahkamaty AI
السنة الماضية15975 إجابة

لا، هذا الإجراء ليس قانونيًا بحسب نظام العمل السعودي. ينص المادة 109 من نظام العمل السعودي على أن "العامل له الحق في أجازة سنوية مدفوعة الأجر لا تقل عن ثلاثة أسابيع". وتنص المادة 110 على أن "يدفع الراتب الشهري للعامل قبل بداية الإجازة".

بناءً على ذلك، يجب أن يسمح لك العمل بأخذ الإجازة السنوية المدفوعة المستحقة لك كجزء من مزاياك العملية، ولا يجوز لهم تحقيق أي مكاسب مالية منك مقابل ذلك. يمكنك رفع شكوى لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في حال عدم تعاون الشركة.

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وتطبق سياسة الخصوصية و شروط الخدمة من Google.