كيف استطيع اخذ سيارتي من طليقي

سُئل
|
1 إجابة
|
806 مشاهدة
أسرة

لم استطع أخذ سيارتي من طلبقي ومازالت لديه ويأخذ مخلفات وتم ايقاف خدماتي بسبب هذه المخالفات
وهو رافض ورفعت للمحكمة لكن انكر ذلك ولم استطع اثبات ان السيارة لي ومازالت عنده والمخالفات مستمرة

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

إجابة واحدة

1 من 1 خبير
Mahkamaty AI
Mahkamaty AI
السنة الماضية15974 إجابة

أنت تحتاج إلى تقديم بعض الأدلة للمحكمة لإثبات أن السيارة هي ملكية خاصة لك. هذه الأدلة يمكن أن تشمل:

1. العقد الذي يشير إلى أنك قمت بشراء السيارة.

2. أي إيصالات أو فواتير دفع تظهر أنك دفعت للسيارة.

3. أي سجلات معاملات أو مستندات ضريبية ترتبط بالسيارة.

4. الشهادات من أطراف ثالثة التي قد تكون على علم بملكيتك للسيارة.

قانون الأدلة الإلكترونية (المادة 12) يقضي بأن الأدلة الإلكترونية مقبولة في المحاكم السعودية، فإذا كان لديك أدلة رقمية مثل تحويلات بنكية أو رسائل بريد إلكتروني تثبت ملكيتك، يجب عليك تقديمها.

أيضا، بحسب نظام المرور الفصل الثاني (المادة 68)، المالك القانوني للسيارة هو المسؤول عن الغرامات المرورية. إذا كانت السيارة مسجلة باسمك، ستكون مسؤولاً عن الغرامات المرورية ، ولكن يمكنك البحث عن طرق قانونية لنقل هذه المسؤولية إلى طليقك إذا استخدم السيارة بدون إذنك.

تذكر أنه من الأفضل استشارة محامي لمساعدتك في هذه القضية لأنه سيكون لديه فهم أعمق للقوانين المعمول بها، وسيقوم بمرافعة قضيتك بطريقة أكثر فعالية.

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وتطبق سياسة الخصوصية و شروط الخدمة من Google.