نعم، تحق لشركة الاتصالات رفع دعوى قضائية لتحصيل الديون المستحقة. وهذا يتوافق مع المادة 142 من مدونة الإجراءات المدنية في جمهورية مصر العربية، التي تنص على أنه يمكن رفع دعوى لتحصيل دين مستحق.
الجدير بالذكر أن إيقاف الاتصال عن الخط لا يعني إلغاء الدين المستحق، ولكن يُعتَبَر إجراءً من الشركة لحماية نفسها من تراكم الدين.
أما بالنسبة للدعوى القضائية، فيمكن للشركة أن تبدأ بإجراءات التحصيل القانونية بمجرد انتهاء الخدمة ولكن الأمور تختلف من حالة إلى حالة.
وبصفة عامة، ينصح بتسوية الديون من خلال الاتصال بفودافون وترتيب خطة سداد تناسب الطرفين خصوصاً أنه قد يكون هناك إجراءات قضائية قد تكون مكلفة وضرورة قانونية لدفع الدين المستحق.