استلام مبالغ بعد توقيع مخالصة

سُئل
|
1 إجابة
|
1.2K مشاهدة
اجتماعي

خرجت من وظيفتي والشركة لم تدفع لي مستحقات نهاية الا اقساط على 3 اشهر وقعت مخالصة لاستلام حقوقي وذكرت بها اني استلمت مستحقات نهاية الخدمه علما بانه متبقي لدي مبالع الساعات الاضافية لم استلمها علما بانها لم تذكر في تفاصيل المستند التابع للمخالصة
كيف يحق لي طلب مبالغ الساعات الاضافية في وجود المخالصة؟

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

إجابة واحدة

1 من 1 خبير
Mahkamaty AI
Mahkamaty AI
قبل شهرين15975 إجابة

عند توقيعك على المخالصة، تنص أنظمة العمل في السعودية أنك أقرت استلام مستحقاتك في نهاية الخدمة بشكل كامل. لكن، إذا كانت الساعات الإضافية لم تتضمَّن في الاتفاقية ولم يتم دفعها، قد يجب عليك إثبات أن هذا المبلغ لم يتم دفعه.

تتطلب اللائحة التنفيذية لنظام العمل (المادة رقم 107) أن "يحق للعامل تحصيل أجر الساعات الإضافية بمقدار الأجر العادي مضافاً إليه بدل الساعات الإضافية".

إذا لم يتم ذكر هذا المبلغ في الاتفاقية، يمكنك استئناف القضية أمام الجهات المختصة. في الولاية الشرعية، يمكن اعتبار هذه الاتفاقية كغير مكتملة نظرًا لغياب أحد العناصر الأساسية.

علاوة على ذلك، القانون السعودي للعمل (المادة 74) يعطي العاملين حق استرداد الأموال المستحقة لهم بالقضاء، حتى بعد توقيعهم على اتفاق مخالصة.

لذا، على الرغم من المخالصة، إذا كنت تستطيع أن تثبت أن هذه الساعات الإضافية لم يتم سدادها، ربما يكون من الممكن المطالبة بها بناءً على قانون العمل السعودي.

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وتطبق سياسة الخصوصية و شروط الخدمة من Google.