يمكنك التقدم بشكوى ضد الشخص الذي قاد سيارتك بدون إذن وتسبب في الحادث. لدى المملكة العربية السعودية قوانين صارمة بشأن القيادة بدون إذن والتفحيط.
بالنسبة للقيادة بدون إذن، يشير الباب الثاني من الفصل السادس في نظام المرور الجديد إلى أن "لا يجوز لأحد أن يقود مركبة أو يعطي غيره إذناً لقيادتها إلا بعد التأكد من أهليته لذلك ما لم يكن ذلك مخالفاً لأحكام هذا النظام".
أما بخصوص التفحيط، فالبند 2 من المادة 69 من نظام المرور يجعل التفحيط جريمة يعاقب عليها القانون بالغرامة والسجن أو بكلاهما.
فيما يتعلق بالتعويض، قد تكون هناك إمكانية للحصول على تعويض مالي إضافي إذا تمكنت من إثبات أنك تعرضت للإصابة النفسية أو العاطفية بسبب الحادث. يمكنك الرجوع إلى القانون المدني.
يمكنك تقديم شكوى ضد الشخص الذي تسبب في الحادث للشرطة وإدارة المرور. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك الاتصال بشركة التأمين الخاصة بك لتقديم مطالبة بالتعويض.
من المهم أن تناقش هذا الأمر مع محامي للتأكد من أنك تتبع كل الخطوات القانونية اللازمة وأنك تحصل على كل التعويضات التي يمكنك الحصول عليها بموجب القانون.