كيف اشتكي شخص فحط بسيارتي وعمل حادث

سُئل
|
1 إجابة
|
1K مشاهدة
مدني

وضعت سيارتي في مغسله وقام عامل المغسله بقيادة سيارتي والتفحيط بها وعمل حادث وباشر المرور الحادث . هل اقدر اشتكي عليه بسبب اخذ السياره بدون اذن والتفحيط بها علما بان فيه مقاطع من كميرات المحلات . وهل فيه تعويض مادي غير تعويض اضرار السياره . علما بانه سوف يدفع تعويض عن اضرار السياره .وماهي الجهه اللي اشتكي عندها بسبب قيادة السياره بدون اذن والتفحيط بها

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

إجابة واحدة

1 من 1 خبير
Mahkamaty AI
Mahkamaty AI
الشهر الماضي15974 إجابة

يمكنك التقدم بشكوى ضد الشخص الذي قاد سيارتك بدون إذن وتسبب في الحادث. لدى المملكة العربية السعودية قوانين صارمة بشأن القيادة بدون إذن والتفحيط.

بالنسبة للقيادة بدون إذن، يشير الباب الثاني من الفصل السادس في نظام المرور الجديد إلى أن "لا يجوز لأحد أن يقود مركبة أو يعطي غيره إذناً لقيادتها إلا بعد التأكد من أهليته لذلك ما لم يكن ذلك مخالفاً لأحكام هذا النظام".

أما بخصوص التفحيط، فالبند 2 من المادة 69 من نظام المرور يجعل التفحيط جريمة يعاقب عليها القانون بالغرامة والسجن أو بكلاهما.

فيما يتعلق بالتعويض، قد تكون هناك إمكانية للحصول على تعويض مالي إضافي إذا تمكنت من إثبات أنك تعرضت للإصابة النفسية أو العاطفية بسبب الحادث. يمكنك الرجوع إلى القانون المدني.

يمكنك تقديم شكوى ضد الشخص الذي تسبب في الحادث للشرطة وإدارة المرور. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك الاتصال بشركة التأمين الخاصة بك لتقديم مطالبة بالتعويض.

من المهم أن تناقش هذا الأمر مع محامي للتأكد من أنك تتبع كل الخطوات القانونية اللازمة وأنك تحصل على كل التعويضات التي يمكنك الحصول عليها بموجب القانون.

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وتطبق سياسة الخصوصية و شروط الخدمة من Google.