قرارات إدارية بلاغ تغيب خروج نهائي
إلى سعادة المستشار القانوني / حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
أرغب في طلب استشارة بخصوص حالتي التالية:
لقد تم تسجيلي "متغيب عن العمل" رغم أن السبب الحقيقي لذلك هو تأشيرة خروج نهائي صدرت لي من قِبل الشركة التي كنت أعمل لديها، ولم يمضِ على إصدار التأشيرة أكثر من شهرين.
كما أن بلاغ التغيب تم تسجيله خلال فترة الشهرين من صدور التأشيرة، مع العلم أن التأشيرة كانت منتهية وقت تسجيل البلاغ.
وأود الإشارة إلى أن الشركة أبلغتني بشكل صريح وواضح (برسائل وصوتيات محفوظة لدي) بأنه يحق لي خلال الشهرين الانتقال إلى عمل آخر، مما يعني أنني لم أكن متغيباً عن العمل بإرادتي أو دون علمهم، بل بناءً على توجيهاتهم وتطميناتهم.
لذا أرجو من سعادتكم إفادتي بالآتي:
1. هل يُعتبر بلاغ التغيب في هذه الحالة نظامياً أم مخالفاً؟
2. ما هي الخطوات النظامية التي يمكن اتخاذها لإلغاء بلاغ التغيب وإثبات أن السبب هو تأشيرة الخروج النهائي؟
3. هل يمكنني المطالبة بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بي نتيجة تسجيل البلاغ بشكل مخالف؟
لا توجد تعليقات بعد
كن أول من يضيف تعليقاً