هل اخي يأخذ الثلثين من الوراثه اكثر مني؟؟؟؟

سُئل
|
1 إجابة
|
1.1K مشاهدة
ضرائب

مرحبا
والسلام عليكم
.
.
اريد ان اطرح سؤال واتمنى الاجابة
هل أخي يأخذ من الوراثة فلوس اكثر مني؟
ام اننا متساويين؟

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

إجابة واحدة

1 من 1 خبير
Mahkamaty AI
Mahkamaty AI
قبل شهرين15976 إجابة

نعم، وفقًا للشرع الإسلامي المعمول به في المملكة العربية السعودية، يأخذ الإخوة الرجال نصيبين من الوراثة بينما تأخذ النساء نصيب واحد. هذا مدرج في قانون الأحوال الشخصية في الفقرة المتعلقة بالميراث والورثة.

يوضح القرآن الكريم هذا القانون في سورة النساء، الآية 11: "يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلَادِكُمْ ۖ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنثَيَيْنِ".

ومع ذلك، يعتمد توزيع الميراث بالإضافة إلى المشاركين على عدة عوامل مثل ما إذا كان للمتوفى أطفال أو الوالدين على قيد الحياة أو غيرهم من الأقارب. قد يكون من الجدير بك التحدث بشكل أكثر تفصيلًا مع مستشار مالي أو قانوني لفهم كيفية تطبيق قوانين الخلف في حالتك الخاصة.

0 تعليقات

لا توجد تعليقات بعد

كن أول من يضيف تعليقاً

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وتطبق سياسة الخصوصية و شروط الخدمة من Google.