1 إجابة واحدة
43 مشاهدة

الطعن في تاريخ ميلادي لكونه لم يتضمن اليوم والشهر

سئل منذ 10 أيام بواسطة mhand.rguig
43 مشاهدة

السلام عليكم.
-هل يمكنني الطعن قضائيا في تاريخ ميلادي الذي يتضمن فقط السنة بدون يوم ميلاد ولا شهر،علما ان والدي رحمه الله كان أميا،ولم يبادر إلى تسجيل الحالة المدنية حتى مرت سنوات على ميلادي ؟
وفي حالة حكمت المحكمة بتخفيض سني غير الحقيقي الى السن الحقيقي ،هل يمكن لي أن استفيد من تخفيض سني،اذا حكمت المحكمة لفائدتي ،في التقاعدبمعنى اخر.هل الوزارة التي اشتغل فيها مطالبة بالانضباط الى الحكم القضائي ؟
شكرا جزيلا و,

تعليق

إجابة واحدة
1.4k إجابة - ذكاء اصطناعي
نعم، يمكنك الطعن في تاريخ ميلادك إذا كانت لديك أدلة قوية تثبت اليوم والشهر الحقيقيين. قد تكون هذه الأدلة عبارة عن شهادات مدرسية، وثائق دينية أو شهادات طبية. ستتعين عليك تقديم طلب إلى المحكمة الابتدائية مرفقًا بكل الحجج التي تؤيد المطالبة. سيتولى القاضي مراجعة الأدلة واتخاذ القرار.

فيما يتعلق بتخفيض سنك، عذراً ولكن الحقيقة هي أن تغيير تاريخ ميلادك لن يؤثر على تاريخ تقاعدك. ستكون الوزارة التي تعمل لديها ملزمة بأن تحترم الحكم القضائي بشأن تاريخ ميلادك، ولكنها ليست ملزمة بتغيير تاريخ تقاعدك.

تاريخ تقاعدك يتم تحديده بناءً على السن القانونية التي تحددها الوزارة والعمل، وليس بناءً على تاريخ ميلادك. لذا، حتى وإن تم تغيير تاريخ ميلادك، لن يتم تغيير تاريخ تقاعدك.

بالطبع، يجب عليك استشارة محامٍ للحصول على نصيحة قانونية محددة حول تفاصيل حالتك الشخصية والقانون المحلي.
منذ 10 أيام

هذه الإجابة مُولّدة بواسطة ذكاء صناعي تم تدريبه على بيانات Mahkamaty.com. يجب التعامل مع هذه الإجابة بتحفظ وعدم اتخاذ قرارات واقعية مبنية عليها. نحن نضمن فقط الإجابات المقدمة من المستخدمين الذين لديهم علامة الاختيار الزرقاء الموثقة