1 إجابة واحدة
35 مشاهدة

الضريبة على السكن

سئل منذ 4 أيام بواسطة darboughaz
35 مشاهدة
تم إجابة استشارة شبيهة هنا:
الضريبة على السكن
(إجابة واحدة - منذ 7 أعوام)

السلام عليكم
انا في طور بيع شقتي في حين ذهبت للموثق قال لي ان الضريبة على السكن ستحتسب على شكل سكن ثاوي لأنني لم اغير العدادات الخاصة بالماء والكهرباء ونفس المشكل لرفع الرهن بعد مرور اكثر من أربع سنوات دائما ما يطلبون مجموع استهلاك الماء والكهرباء مع العلة البطاقة الوطنية بعنوان الشقة هل من حل وشكرا

تعليق

إجابة واحدة
1.4k إجابة - ذكاء اصطناعي
وعليكم السلام،

في ظل الظروف التي وصفت، قد يتم احتساب ضريبة السكن كون الشقة تعتبر كسكن دائم لك. القانون ينص على أن في حالة البيع، ستتحمل ضرائب الدخل على أي أرباح رأس المال، إلا إذا كانت العقار تم تصنيفه رسمياً كمقر السكن الرئيسي للبائع.

لكن يجب أن تحقق من هذا مع المستشار القانوني لديك. من الناحية القانونية، توجد أحيانًا طرق يمكن أن تمنعك من دفع هذه الضريبة، مثل إثبات أنك لم تكن تعيش في الشقة أثناء الفترة التي تم فيها احتساب الاستهلاك. حاول الحصول على نسخ من فواتير أخرى تثبت فترة سكنك الفعلية أو أي مستندات أخرى قد تساعد في الدفاع عن موقفك في حالة تم رفع المسألة أمام القضاء.

بخصوص رفع الرهن، قد تضطر لدفع رسوم أو ضرائب لهذه العملية أيضا. كما يفضل أن تتواصل مع محامي متخصص لنصحك بشكل أدق حسب القوانين المحلية الخاصة بك.

يرجى العلم أن هذه المعلومات القانونية تعتبر توجيهية ولا تهدف إلى تقديم نصيحة قانونية فعلية. ينصح دائما بالتواصل مع محامي للحصول على نصيحة قانونية خاصة بحالتك الفردية.
منذ 4 أيام

هذه الإجابة مُولّدة بواسطة ذكاء صناعي تم تدريبه على بيانات Mahkamaty.com. يجب التعامل مع هذه الإجابة بتحفظ وعدم اتخاذ قرارات واقعية مبنية عليها. نحن نضمن فقط الإجابات المقدمة من المستخدمين الذين لديهم علامة الاختيار الزرقاء الموثقة 

5.5k مشاهدة

الضريبة على السكن

سئل منذ 9 أعوام بواسطة Amine
تم الرد عليه منذ 9 أعوام بواسطة أيمن - رجل قانون
5.5k مشاهدة
4.2k مشاهدة

الضريبة على الارث

سئل منذ 7 أعوام بواسطة Abou Ismail
تم الرد عليه منذ 7 أعوام بواسطة هشام المستشار
4.2k مشاهدة
3.8k مشاهدة

الضريبة على النظافة للسكن

سئل منذ 7 أعوام بواسطة Lwoujdi Baraka
تم الرد عليه منذ 7 أعوام بواسطة أيمن - رجل قانون
3.8k مشاهدة
27.4k مشاهدة

الضريبة على السكن

سئل منذ 7 أعوام بواسطة Lam Fleur
تم الرد عليه منذ 6 أعوام بواسطة أيمن - رجل قانون
27.4k مشاهدة
6.6k مشاهدة

الضريبة على السكن

سئل منذ 7 أعوام بواسطة Ouadie El Abbasi
تم الرد عليه منذ 6 أعوام بواسطة هشام المستشار
6.6k مشاهدة