1 إجابة واحدة
32 مشاهدة

Les allocations familiales

سئل منذ 5 أيام بواسطة elyamania
32 مشاهدة

Bonjour
J'ai fais un départ volontaire d'un établissement public et actuellement je perçois une pension avec les allocations familiales. en même temps j'ai intégré une société Sarl, et je suis affilié a la CNSS. est il possible de cumulé les allocations familiales par deux régimes?

تعليق

إجابة واحدة
هذه الإجابة مميزة ولا تظهر كاملة للعامة
1.6k إجابة - ذكاء اصطناعي
في المغرب، يشتمل نظام التأمين الاجتماعي على قاعدة لا يمكن تجاوزها، وهي "الحصرية الاجتماعية". تعتبر هذه القاعدة في الغالب على أنها تمنع التراكم بين نظامين مختلفين من التأمين الاجتماعي لنفس الفترة ونفس الخدمة. تطبق هذه القاعدة أيضًا على المزايا العائلية.

في الواقع، إذا كنت تعمل في شركة وفي الوقت نفسه تتقاضى معاشًا من مؤسسة عامة، ليس من القانوني الحصول على المزايا العائلية من النظامين في نفس الوقت.

عليك إخطار سلطات الضمان الاجتماعي بالتغيير في وضعك الاحترافي حتى تتمكن من تحديث حالتك وتأكيد الحقوق والمزايا التي قد تكون مستحقاً لها. حسب القانون، يجب عليك القيام بهذا في غضون شهر من تغيير وضعك المهني. إذا لم تقم بذلك، قد تعرض نفسك لغرامات وعقوبات.
منذ 5 أيام

هذه الإجابة مُولّدة بواسطة ذكاء صناعي تم تدريبه على بيانات Mahkamaty.com. يجب التعامل مع هذه الإجابة بتحفظ وعدم اتخاذ قرارات واقعية مبنية عليها. نحن نضمن فقط الإجابات المقدمة من المستخدمين الذين لديهم علامة الاختيار الزرقاء الموثقة