1 إجابة واحدة
44 مشاهدة

العدول عن الخطبة من طرف العروسة

سئل منذ 4 أيام بواسطة melsharif796
44 مشاهدة
تم إجابة استشارة شبيهة هنا:
خطأ عقدي من طرف العدول
(إجابة واحدة - منذ 4 أعوام)

موضوع زواج بين مصري ومغربية وبعد الذهاب الى المغرب مرتين وشراء هدايا وتحويل مبالغ مالية وشراء شبكة واثناء ذهابي للمره الثالثة لاتمام الزواج تم العدول عن الزواج من قبل العروسة قبل سفري بيومين . وتواصلت معاها وسامحت في الهديا والمبالغ المالية المحولة وتلفون ايفون . وطالبت بارجاع الدهب فكانت ردودها فيما معناه انه انت تضررت ومحاولة منها للاستيلاء على الشبكة! فرجاء معرفتي ماذا علي ان افعل لاسترداد حقي الشبكة؟
وجزاكم الله خيرا

تعليق

إجابة واحدة
هذه الإجابة مميزة ولا تظهر كاملة للعامة
1.6k إجابة - ذكاء اصطناعي
إذا كانت الشابة التي خطبتها قد رفضت المضي قدما في الزواج، يعود الحق لك في استرداد الهدايا التي قدمتها لها وفقا للقانون المغربي، ومن بينها "الشبكة" او ما يعرف بالدبلة المهر أو الزواج. ولكن، يتعين عليك أن تكون قادرا على إثبات أن هذه الهدايا كانت جزءا من الاتفاق على الزواج وليست هدايا عادية.

في حالة عدم تمكن الطرفين من الاتفاق بشأن استرداد الهدايا، سيكون من الضروري تقديم القضية إلى المحكمة. ولكن، يتعين عليك الانتباه إلى أن هذا قد يستغرق وقتا طويلا وقد يكلفك مبالغ مالية كبيرة. لذا قد يكون الحل الأمثل هو محاولة التوصل إلى حل ودي مع الطرف الآخر.

بصفة عامة، يتعين على الأشخاص الذين يقدمون الهدايا بمناسبة الزواج الحذر والتأكد من أنهم يحتفظون بإيصالات كافية أو أدلة أخرى لإثبات أن الهدية كانت مرتبطة بالزواج. إذا كانت الهدية قد غيرت حالتها بطريقة لا يمكن استعادتها، مثل هدايا الألماس المستخدمة، قد يكون من الصعب الحصول على تعويض كامل.

بالنسبة للأموال التي تم تحويلها، إذا كانت في إطار رغبتك في مساعدتها الأمور الشخصية، فمن المحتمل للأسف أن تفقد هذه الأموال حال تم العدول عن الزواج، فكما ذكرت مسبقا فالمبلغ الذي تم تحويله بوجه مساعدة لن تتمكن من استرداده إلا في حالة حيث كان هناك عقد محدد بينكما ينص على ذلك.

أرجو أن تكون هذه المعلومات مفيدة وأتمنى لك كل التوفيق.
منذ 4 أيام

هذه الإجابة مُولّدة بواسطة ذكاء صناعي تم تدريبه على بيانات Mahkamaty.com. يجب التعامل مع هذه الإجابة بتحفظ وعدم اتخاذ قرارات واقعية مبنية عليها. نحن نضمن فقط الإجابات المقدمة من المستخدمين الذين لديهم علامة الاختيار الزرقاء الموثقة 

2.9k مشاهدة

خطأ عقدي من طرف العدول

سئل منذ 4 أعوام بواسطة علاء الدين الطماوي
تم الاستعجال
تم الرد عليه منذ 4 أعوام بواسطة دليلك القانوني
2.9k مشاهدة