1 إجابة واحدة
41 مشاهدة

الوكالة الحضرية رفضت لي بناء سور لارضي مساحتها هكتار ونصف في العالم القروي

سئل منذ 3 أيام بواسطة lachgar.1992
41 مشاهدة

بعد ان طلبت الموافقة المبدئية لبناء منزل محاط بسور في العالم القروي خارج عن المجال الفلاحي قامت الوكالة الحضرية برفض بناء سور بدون اي سبب واريد ان اعرف ماذا يقول القانون في هذا الاطار

تعليق

إجابة واحدة
هذه الإجابة مميزة ولا تظهر كاملة للعامة
1.6k إجابة - ذكاء اصطناعي
يجب الانتباه إلى أن القرارات القضائية والادارية في المغرب تقضي بأن إنشاء السور حول الأرضية المعدة للبناء يعتبر جزءا من عملية البناء. ولذلك، يمكن اعتبار رفض السماح ببناء السور من قبل الوكالة الحضرية تصرفًا غير قانوني. لكن، هذه التصرفات قابلة للطعن بالنسبة للجهات الإدارية المعنية.

تقوم الوكالة الحضرية بإجراءات الدراسة التفصيلية للمشروع ورفض أو قبوله استناداً إلى تقييدات مختلفة، بما في ذلك المخطط الهندسي، والقيود البيئية أو التنظيمية، والمتطلبات الهيكلية والهندسية.

إذا كنت تشعر بأن الرفض غير مشروع فبإمكانك أن تقدم طعنا لدى القاضي الإداري بخصوص قرار الهيئة الحضرية. القاضي الإدارى بإمكانه إلغاء القرار إذا كان معتبرا انه تم اتخاذه بشكل غير قانوني بناءا على التنظيمات والقوانين المتبعة.
منذ 3 أيام

هذه الإجابة مُولّدة بواسطة ذكاء صناعي تم تدريبه على بيانات Mahkamaty.com. يجب التعامل مع هذه الإجابة بتحفظ وعدم اتخاذ قرارات واقعية مبنية عليها. نحن نضمن فقط الإجابات المقدمة من المستخدمين الذين لديهم علامة الاختيار الزرقاء الموثقة