1 إجابة واحدة
2.8k مشاهدة

الوشاية الكاذبة في الطلاق.

سئل منذ 7 أعوام
2.8k مشاهدة
تم إجابة استشارة شبيهة هنا:
اجل الوشاية الكاذبة
(إجابة واحدة - منذ 8 أعوام)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد، أحب أن أجد جوابا كافيا لهذه الحالة، ويعود الأمر إلى أني طلبت الطلاق للشقاق، حيث تقدمت بطلب ووكلت محاميا للترافع من أجل قضيتي لأنني في أغلب الأوقات أزاول عملي، لذا يتعدر علي الحضور في كل جلسة، وكان من الأسباب التي دفعتني للطلاق، نشوز الزوجة، ...تدخل أفراد عائلتها في كل مشكل، وبعد مرور بعض الأيام جاء بأخيها وأخلو البيت من ملابسها و ملابس الطفل، فغادرة بيت الزوجية. وأخذت الطفل مهددة إياي بالحرمان من رؤيت إبني.. وأخذت الحالة المدنية و عقد الزواج.
بقيت في المنزل مدة 15 يوما، ولم ترجع، وفي أحد الأيام وجدتها خارجة إلى الشارع، وكان ذلك يتكرر كثيرا وبدون علمي. فقررت رفع دعوى الطلاق. مرت قرابة شهر ونصف قبل تبليغ المدعى عليها، (ذلك بسبب العطلة القضائية) فلما توصلت بالدعوى، كانت الجلسة الأولى بعد أسبوع. وفي نفس الأسبوع الذي توصلت المدعى عليها برسالة الطلاق، تم دفع شكاية لوكيل الملك تتهمني فيها بمحاولة القتل العمد، وإشهار الأسلحة. وهناك الكثير... وأرفقت شكايتها بشهادتين طبيتين، في كل واحدة مدة عجز 20 يوما. واحدة منها يوم خروجها من بيت الزوجية. ودفعت نسخة من الشكاية لقاضي الأسرة.
تم التطليق و أخذت المتعة 20.000 درهم و العدة 2.000 درهم ، و النفقة التي حددها القاضي في 1.500 درهم شهريا و توسعة الأعياد 1.500 درهم. مع العلم أني أتقاضى 3.000 درهم كدخل قار و 2.000 درهم متغير، وأستعمل وسليلة نقل خاصة بي.
بعدها تم إستدعائي لمخفر الشرطة للتحقيق معي في أقوال المشتكية، و لحد الآن لم يتم إستدعائي للمثول أمام وكيل الملك (8 أشهر منذ رفع الدعوة).
المرجوا مساعدتي في إحقاق الحق، و الدفاع عن نفسي ولسيما أني تعرضت لضرر نفسي و في عملي لعلمهم بمسألة الإستدعائي لمخفر الشرطة. ولدي جميع الدلائل التي تفند أقوال المدعى عليها،
هل يمكنني متابعتهم قضائيا بالوشاية الكاذبة.؟! و ما هي الإجراءات التي يجب إتخاذها في مثل هده الحالة،
وشكرا.

تعليق

إجابة واحدة
الوشاية الكاذبة لا يمكن لك تقديمها الا اذا حكم لك باليراءة بعدها تقدم شكاية بالوشاية الكاذبة اما في شان الشهادتين فلك ان تنكر انك ضربتها واذا لم يكن لها شهود سيثم حفظ الشكاية على مستوى وكيل الملك كل ما عليك الان هو انتظار اما حفظ الملف او احالته على المحكمة من طرف السيد وكيل الملك اما في شان قولها انك هددتها بالقتل فان لم تستطع هي اتباث ذلك التهديد فسيثم ايضا حفظ الامر على مستوى وكيل الملك
منذ 7 أعوام (معدّل: منذ 5 أعوام)
تصفيق

تعليقان

جازاك الله خيرا على المعلومات القيمة، لقد مرت حوالي 10 أشهر منذ أن تم إستدعائي لمخفر الشرطة من أجل التحقيق، و الغريب أنه ليومنا هذا لم يتم إستدعائي للمثول أمام وكيل الملك. هل هذا شيء عادي؟!

منذ 6 أعوام (معدّل: منذ 5 أعوام)

يمكن الاستفسار لدى النيابة العامة بالحكمة بعد البحث برقم الشكاية لمعرفة مصيرها.او الدخول للموقع www.mahakim.ma للاستفسار .وشكرا

منذ 6 أعوام (معدّل: منذ 5 أعوام)

موقع محكمتي لا يضمن صحة هذه الإجابة. الموقع فقط يضمن الإجابات من الأعضاء المعتمدين بعلامة 

5.6k مشاهدة

اجل الوشاية الكاذبة

سئل منذ 8 أعوام
تم الرد عليه منذ 8 أعوام بواسطة أيمن - رجل قانون
5.6k مشاهدة
2.5k مشاهدة

الوشاية الكاذبة

سئل منذ 7 أعوام
تم الرد عليه منذ 7 أعوام بواسطة أيمن - رجل قانون
2.5k مشاهدة
3.6k مشاهدة

الوشاية الكاذبة

سئل منذ 7 أعوام
تم الرد عليه منذ 7 أعوام بواسطة أيمن - رجل قانون
3.6k مشاهدة
3.1k مشاهدة

شكاية بالوشاية الكاذبة.

سئل منذ 7 أعوام
تم الرد عليه منذ 7 أعوام بواسطة أيمن - رجل قانون
3.1k مشاهدة
1.7k مشاهدة

الوشاية الكادبة

سئل منذ 7 أعوام
تم الرد عليه منذ 5 أعوام بواسطة دليلك القانوني
1.7k مشاهدة