الرجوع للبيت الزوجية
أنا شاب مغربي تزوجت من إبنة خالتي القاطنة بإيطاليا..عقدت قراني معها في المغرب و هاجرت معها..أنجبنا طفلين..لكن بعد ذلك كانت بيننا بعض المشاكل بسبب أمها التي هي خالتي إضافة لقلة الشغل هناك.
فقررت العودة للمغرب لكنها رفضت ذلك..
سؤالي هو : هل يحق لي رفع دعوى الرجوع للبيت الزوجية ضدها؟
هل إذا طلبت هي الطلاق ستسقط نفقتها؟
هل حضورها للمحكمة واجب أم أن ولي أمرها سيتكلف بذلك؟
هل لي الحق في المطالبة بعودة أبنائي للمغرب أم أن المحكمة ستعطي خيار حضانتهم لأمهم بإيطاليا؟
هل سأنفق عليهم رغم عيشهم خارج المغرب علما أنهم إزدادوا هناك.علما أنني مياوم بدون مدخول شهري قار؟
إذا امتنعت عن أداء نفقتهم.هل سأتعرض للعقوبة السجنية؟
أرجوكم أنا لا أريد تطليقها بل أريد زوجتي و أبنائي هنا في المغرب..
فماذا سأفعل؟؟
جزاكم الله خيرا
لا توجد تعليقات بعد
كن أول من يضيف تعليقاً