ضياع البطاقة الوطنية
لقد أضعت يوم أمس بطاقتي الوطنية و عندما ذهبت إلى دائرة الأمن فوجئت بأن déclaration de perte لم يعد معمولا بها إذ يجب أن أحضر وثائق بطاقة جديدة. نظرا لأنني أدرس في مدينة أخرى لا أستطيع تجهيز وثائق البطاقة الجديدة و لا أستطيع التغيب عن الدراسة الاسبوع المقبل (فترة الامتحانات(. مضطر لأن انتظر الأسبوع الآخر. هل هذا يشكل خطرا. أخشى أن يتم استخدام بطاقتي في هذه المدة لأغراض غير قانونية (شراء رقم هاتف و استعماله في ماهو غير قانوني، فتح حساب بنكي، ....)
شكرا جزيلا. المرجو عدم تجاهل سؤالي لأني في وضعية حرجة و شكرا
أولا لن يتم فتح حساب بنكي بإسمك لأنه يتطلب حضورك اما شئء أخر فممكمن كأن يتم استعمالها في أشياء غير قانونية أو يتم توريطك في قضية ما فيمكنك أن تجهز الوثائق في يوم واحد كما فعلت أنا قبل أسبوعين فيمكنك أن تقوم بها في يوم واحد أو قم بتوكيل شخص من عائلتك يقوم بجمع الوثائق (شهادة السكنى من الشرطة ) و تقوم انت بدفعها لأنه حضورك ضروري .