عدم التصريح لمصلحة الضرائب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ورثت أنا وأختي عن أبي رحمه الله منزلا من ثلاث طوابق مساحته 50 متر به مكترون بدون عقد ولا توصيل وكانت تفرض عليه ضريبة النظافة 200 درهم لكن بعد تقسيم الإرث أصبحت الضريبة 1200 درهم ضريبة سكن ثانوي مع العلم أني وأختي لا نملك سوى هذا المنزل ولكننا لانسكن فيه بحكم سكننا مع أزواجنا ولم نصرح أبدا بالكراء لمصلحة الضرائب المشكلة الآن هو احتياجي لشهادة خضوعي لضريبة السكن والخدمات الإجتماعية لهذا العقار ولو على الشياع لأنني لا أملك غيره لأدلي بها للمحكمة في قضية إفراغ أحد الطوابق للإحتياج لأنني أسكن وزوجي في شقة مكراة وعند طلبي هذه الشهادة يتوجب علي ملأ استمارة تصريح بالشرف ويوجد فيها سؤال حول لماذا تريد الشهادة وهم يدققون بإلحاح على هذا السؤال فكيف أقول أحتاجها لقضية الإفراغ للإحتياج ونحن لم نصرح بالكراء مع العلم أن مجموع دخل الأكرية السنوي لا يتعدى 30000 درهم وقد سمعت أن هذا المبلغ معفى من الضريبة فهل هذا صحيح أم يجب علي الحذر مع مصلحة الضرائب أفيدوني ماذا علي فعله جزاكم الله خيرا
لا توجد تعليقات بعد
كن أول من يضيف تعليقاً