استشارة عقارية
منذ 20 سنه اقتسمنا نحن ابناء العمومه ارض عن جدنا بواسطه عقود عرفيه نا بنى منها ثلاثه كترات الا انا احد الجوار من نفس العمومه قام في السنه الماضيه قام بقطع الطريق الرئيسيه والتي هي المنفذ الوحيد للعبور الى الطريق العام وذلك باقامه سياج حديدي. علما ان كنا نستعملها جميعا منذ سنين طويله. بل انه زاد عن ذلك فقد قام باجراءات التحفيظ ووضع الاحجار بها بغية ضمها الى أرضه.
ونظرا لان حصتي من الارض تقع في الوسط وليس لها اي منفذ من ما يحول دون مرور ماشيتي وعيالي من ما اضطررت معه الى رفع دعوى استعجاليه في الموضوع ثم رفضها بحجه عدم توفر حاله الاستعجال
مؤخرا رفعت دعوى ترمي اذا رفع الضرر في ازاله سياج الذي اقامه عن الطريق
سؤالي لكم
هل سلوكي مؤخرا لدعوه رفع الضرر في ازاله سياج في محلها ام كان علي استأناف الحكم الاستعجالي ام أنه كان علي المطالبه بحق الارتفاق بدل رفع الضرر
اتمنى وارجو ان ترشدوني الى الإجراء القانوني السليم الذي يوصلني الى الحل والله ولي التوفيق
ملاحظة: ان ابناء عمومتي لم يشتكي اي طرف منهم لانهم يتوفرون على مسالك للدخول ماعدا ارضي الذي تقع وسط الحقول واقرب منفذ لي هو الذي تم سده من طرف المعني بالامر وكنت استعمله منذ سنين عديده
لا توجد تعليقات بعد
كن أول من يضيف تعليقاً