سؤال متعلق بالكراء
عقد كراء شقة سكنية تمت المصادقة عليه بتاريخ 01 أكتوبر 2013 ، وتم الإتفاق في العقد على زيادة السومة الكرائية كل 3 سنوات بدون ذكر النسبة المئوية ، وكما نعلم أن القانون القديم كانت نسبة الزيادة 10% ، أما في القانون الجديد فأصبحت 8%.
سؤالي هو: مع مرور 3 سنوات هل يجب أن اطلب من المكتري زيادة 10% حسب العقد التابع لأحكام القانون القديم أم أن الزيادة أصبحت 8% مع دخول القانون الجديد رغم أن العقد كتب قبل القانون الجديد؟
السؤال الثاني: هل يجب أن أرسل إنذار غير قضائي للمكتري للمطالبة بالزيادة في السومة الكرائية؟ أم أن عقد الكراء كافي لإثبات الزيادة بتداءا من تاريخ 30 سبتمبر 2016 في حالة النزاع القضائي؟
لا توجد تعليقات بعد
كن أول من يضيف تعليقاً