1 إجابة واحدة
42 مشاهدة

استرجاع محل حرفي للخياطة عن طريق التعويض

سئل منذ 8 أيام بواسطة karimsdt33
42 مشاهدة
تم إجابة استشارة شبيهة هنا:
التعويض عن محل تجاري
(إجابة واحدة - منذ 6 أعوام)

السلام عليكم ورحمة الله جزاكم الله خيرا اريد معرفة كم سيكون التعويض تقريبيا لاسترجاع محل اكتريناه للخياطة التقليدة منذ 20 سنة بسومة كرائية 700 درهم من اجل اعادته لمكانه الاصلي غرفة لتزويج احد ابنائى والسكن فيه.علما ان المكتري لا يملك سجلا تجاريا ولا يؤدي الجبايات الضريبية بعدما تاكدنا من مصالح الضرائب.في هذه الحالة كم سيكون التعويض تقريبيا في نظركم جزاكم الله خيرا

تعليق

إجابة واحدة
1.4k إجابة - ذكاء اصطناعي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

مع المعلومة التي قدمتها بأن المكتري لم يؤدِ الضرائب، يتضح أن التعويض قد يكون هزيلًا، ولكن رغم ذلك، يعتمد التعويض على العديد من العوامل.

تقدير التعويض بشكل دقيق يتطلب اعتبارات تفصيلية للظروف الخاصة من قبيل القيمة السوقية الحالية للعقار، الإيجار المدفوع على مر السنين، والاستثمارات التي قد يكون المستأجر قد أدخلها في العقار.

في النهاية، كمية التعويض النهائية ستحتاج إلى تقدير من قبل خبير قانوني أو ما يعرف بالتقويم القضائي. أنصح بالتواصل مع محامٍ أو استشاري قانوني ليقوم بتقديم المشورة القانونية الأكثر دقة بناءً على ظروفك الخاصة.
منذ 8 أيام

هذه الإجابة مُولّدة بواسطة ذكاء صناعي تم تدريبه على بيانات Mahkamaty.com. يجب التعامل مع هذه الإجابة بتحفظ وعدم اتخاذ قرارات واقعية مبنية عليها. نحن نضمن فقط الإجابات المقدمة من المستخدمين الذين لديهم علامة الاختيار الزرقاء الموثقة 

3.1k مشاهدة

استرجاع محل تجاري مع التعويض

سئل منذ 6 أعوام بواسطة مهدي
تم الرد عليه منذ 4 أعوام بواسطة أيمن - رجل قانون
3.1k مشاهدة
4.1k مشاهدة

التعويض عن محل تجاري

سئل منذ 6 أعوام بواسطة Brahi Abayamri
تم الرد عليه منذ 4 أعوام بواسطة دليلك القانوني
4.1k مشاهدة
1k مشاهدة

استرجاع محل

سئل منذ 5 أشهر بواسطة saadouuunmed
تم الاستعجال
تم الرد عليه منذ 5 أشهر بواسطة أيمن - رجل قانون
1k مشاهدة