1 Réponse
31 Vues

كيف يمكن تثفية تركة؟

Demandée il y a 3 jours par alinoalino1958
31 Vues
Une consultation similaire a été postée et répondue:
كيف يمكن تقسيم السطح في الملكية المشتركة
(Réponse - il y a 7 ans)

السلام عليكم
توفي والدي مند 1975 تاركا 5 اخوة اشقاء و 3 اخوة من الأب. ونظرا لكوننا لا نسكن في الدوار ولضروف العمل، لم نتمكن من البحث في الثركة و قسمتها. استولى أحد الاخوة على مجموعة من الفدادين وبنى منزلا على بقعة بزاوية منزلنا. وهده السنة، طالبتهم بتصفية التركة، لاكنه رفض وبرر أن ما أخدة ملك له رغم عدم وجود اتباث ولا قسمة. الممتلكات كلها لا يوجد لها رسوم عقارية كما هو الشان لباقي ممتلكات أهل الدوار.
ما العمل في مثل هده الحالة من فضلكم؟

Commentaire

1 Réponse
1.4k Réponses - Intelligence Artificielle
وعليكم السلام،

في حالات مشابهة لحالتك، يمكنك استشارة محامي للمساعدة في التعامل مع هذا الموقف. الخطوة الأولى قد تكون التقدم بطلب إلى المحكمة للحصول على تصريح بالتنفيذ الجبري لقسمة الممتلكات. داخل تلك الدعوى، سيتم تعيين خبير قانوني لتقييم الأملاك وتقسيمها بما يتناسب مع القواعد القانونية للورثة.

إذا كانت الممتلكات مبنية ومأهولة بالسكان، كمنزل الأخ ، فقد تكون القضية أكثر تعقيدًا وقد يتم حلها بطرق مختلفة بناءً على الظروف الخاصة. قد يكون من الضروري في بعض الحالات رفع دعوى قضائية ضد الأخ لإرغامه على الحصول على الإذن القانوني اللازم لاستخدام الأملاك.

أرجو أن يساعد هذا في إعطائك نظرة عامة حول الخطوات القانونية الممكنة التي يمكن اتخاذها في حالتك. يجب عليك التواصل مع محامين محليين قادرين على تقديم المشورة القانونية الخاصة بحالتك بناءً على التفاصيل الدقيقة والقوانين المحلية.
il y a 3 jours

Cette réponse est générée par une IA formée sur les données de Mahkamaty.com. Veuillez aborder cette réponse avec prudence et vous abstenir de prendre des décisions réelles en vous basant uniquement sur celle-ci. Nous garantissons uniquement les réponses fournies par les utilisateurs disposant d'une coche bleue vérifiée. 

24k Vues

كيف يمكن تقسيم السطح في الملكية المشتركة

Demandée il y a 7 ans par Red Lotus
Répondu il y a 7 ans par أيمن - رجل قانون
24k Vues
7.7k Vues

كيفية انجاز شهادة تركة

Demandée il y a 6 ans par Salima Sam
Répondu il y a 6 ans par وليد - مستشار قانوني
7.7k Vues
786 Vues

كيف يمكن تشغيل أجنبي

Demandée il y a un an par mr.tifaq
Répondu il y a un an par أيمن - رجل قانون
786 Vues