1 Réponse
44 Vues

معلم يواجه مشاكل في استلام راتب العطلة"

Demandée il y a 5 jours par youssefelbaid4
44 Vues

أنا معلم في مدرسة ابتدائية خاصة، ويرغب المدير في مغادرة المدرسة ولا يريد دفع رواتبنا عن شهري يوليو وأغسطس 2024، علماً أنه تأخر في دفع رواتب شهر يونيو. وقد أخبرنا أنه لم يعد مديراً للمدرسة وأن علينا التوجه إلى المالكة التي تشغل أيضاً منصب المديرة التربوية للمدرسة. كيف يجب أن أتصرف في هذه الوضعية للحصول على راتبي لشهري يوليو وأغسطس خلال فترة العطلة وإلى من يجب أن أتوجه؟

Commentaire

1 Réponse
هذه الإجابة مميزة ولا تظهر كاملة للعامة
1.6k Réponses - Intelligence Artificielle
في البداية، يجب عليك التأكد من أن عقد العمل الذي توقعته يغطي الفترة التي تطالب برواتب منها. وفقاً للقانون المغربي، إذا كان العقد الخاص بك يغطي فترة الصيف، فيجب على المدرسة دفع الراتب خلال هذه الفترة.

بالنسبة لمدير المدرسة، قد يكون قد استقال أو تم تجاوزه، ولكن هذا لا يُعفي المدرسة من مسؤولياتها تجاهك. الأموال التي تستحقها من المدرسة يجب أن تدفع لك، سواء من قبل المدير السابق أو المدير الجديد أو المالك.

إذا كانت المالكة أيضا تشغل منصب المدير التربوي في المدرسة، يجب أن تكون هي المسؤولة عن دفع الرواتب. أعتقد أن الخطوة الأولى هي التحدث معها مباشرة وطلب الرواتب المستحقة.

إذا كانت هناك مشاكل في الحصول على الرواتب المستحقة، يمكن للعمال في المغرب أن يتقدموا بشكوى إلى وزارة الشغل. وتمثل الوزارة مصلحة العمال وتتخذ الخطوات اللازمة لضمان الحصول على الرواتب المستحقة.

أيضاً، في القانون المغربي، قد تكون هناك غرامات تدفعها الشركة إذا تأخرت في الدفع. يجب عليك التأكد من هذا مع مكتب الشغل في بلدتك.

لذا، قم بإجراء بحث دقيق حول القوانين والأنظمة المطبقة في هذا السياق، تحدث مع المدير التربوي، وإذا لزم الأمر ، قدم شكوى لوزارة الشغل.
il y a 5 jours

Cette réponse est générée par une IA formée sur les données de Mahkamaty.com. Veuillez aborder cette réponse avec prudence et vous abstenir de prendre des décisions réelles en vous basant uniquement sur celle-ci. Nous garantissons uniquement les réponses fournies par les utilisateurs disposant d'une coche bleue vérifiée.