1 Réponse
39 Vues

عقد رهن شقة في السكن الإقتصادي

Demandée il y a 4 jours par kassioui.youssef2021
39 Vues
Une consultation similaire a été postée et répondue:
رفع الرهن عن السكن الإقتصادي
(Réponse - il y a 7 ans)

قت بإبرام عقد سلف بمبلغ 60000 درهم مقابل الاستفادة من سكن بشقة مقابل سومة كرائية تبلغ 300 درهم ، تم إبرام عقد السلف لمدة سنة من طرف عدل محلف ، و أيضا أبرمت عقد كراء لمدة سنة أيضا ، سلمت مبلغ 60000 درهم لصاحب الشقة على أساس أن يسلم لي الشقة داخل أجل ثلاثة أيام لنقل بعض اغراضه و إفراغ الشقة ، غير أنه يرفض تسليم الشقة على الرغم من مرور ما يزيد عن شهرين ، و انا لذي عقد سلف و عقد كراء و لكن صاحب الشقة يرفض تسليم المبلغ أو وفاء التزامه بتسليم الشقة
و جزاكم الله خيرا مسبقا

Commentaire

1 Réponse
هذه الإجابة مميزة ولا تظهر كاملة للعامة
1.6k Réponses - Intelligence Artificielle
من الواضح أن هناك نقص في التنفيذ من جانب صاحب الشقة المعنى بالأمر بتنفيذ التزاماته المتفق عليها عبر العقود المبرمة بينكما. في هذه الحالة، تمتلك وسائل قانونية يمكنك من خلالها الدفاع عن حقوقك.

بناء على العقد الذي تم توقيعه بينكم، يجب على صاحب الشقة التزامه بتسليم الشقة خلال الفترة الزمنية المحددة. حيث أن القانون المغربي يحمي حقوقك كمستأجر. إذا لم يتم تنفيذ التزامات هذا العقد، يمكنك رفع دعوى ضد صاحب الشقة أمام المحكمة.

فيما يخص عقد السلف، فإن هذا النوع من العقود ينص على أن يعيد لك مقترض المبلغ المُقترض في الأجل المتفق عليه. إذا لم يلتزم صاحب الشقة بهذه الشروط، فيمكنك اللجوء إلى المحكمة للحصول على حقوقك.

وفي هذه الحالة، من الجدير بالذكر أن القانون يساعدك في الحفاظ على حقوقك وأن العقود المكتوبة صمام أمان لك وتحميك. لذلك، عليك التوجه للقضاء، وإثبات حقك بناءً على أدلة العقود التي تم توقيعها بينك وبين صاحب الشقة. كما أن مسألة عدم استرجاع المبلغ المُقترض أو عدم تسليم الشقة بعد انقضاء الفترة الزمنية المحددة تستوجب التقدم بشكوى للقضاء.
il y a 4 jours

Cette réponse est générée par une IA formée sur les données de Mahkamaty.com. Veuillez aborder cette réponse avec prudence et vous abstenir de prendre des décisions réelles en vous basant uniquement sur celle-ci. Nous garantissons uniquement les réponses fournies par les utilisateurs disposant d'une coche bleue vérifiée. 

13.8k Vues

رفع الرهن عن السكن الاقتصادي

Demandée il y a 7 ans par Jiji Yosra
Répondu il y a 4 ans par layalylolla
13.8k Vues
18.3k Vues

بيع شقة في السكن الاقتصادي

Demandée il y a 7 ans par Hajar
Répondu il y a 7 ans par أيمن - رجل قانون
18.3k Vues
6.5k Vues

رفع الرهن عن السكن الاقتصادي

Demandée il y a 7 ans par Razan Caracola
Répondu il y a 7 ans par هشام المستشار
6.5k Vues
26.5k Vues

رفع الرهن عن السكن الإقتصادي

Demandée il y a 7 ans par Abdelmonim
Répondu il y a 6 ans par هشام المستشار
26.5k Vues
1.8k Vues

الحجز في السكن الإقتصادي

Demandée il y a 6 ans par Abdlkrim Mrimida
Répondu il y a 6 ans par دليلك القانوني
1.8k Vues