1 Réponse
38 Vues

مشكلة مع صاحب وكالة كراء السيارات

Demandée il y a 4 jours par bouakarim100
38 Vues
Une consultation similaire a été postée et répondue:
تعويض صاحب تاجير السيارات
(Réponses - il y a 6 ans)

السلام عليكم اطلب منكم مساعدتي في استشارة قانونية عاجلة استأجرت سيارة من وكالة تأجير السيارات بمدينة طنجة سافرت بها الى مدينة مراكش لزيارة الاهل واثناء تواجدي هناك تم اصدرت الدولة قرار منع السفر بين المدن بسب فيروس كورونا وهذا الامر منعني من العودة الى مدينة طنحة في الوقت المتفق عليه مع الوكالة وقد اعلمته هاتفيا بالامر، وبعد عودتي اليوم طلب مني صاخب الوكالة اداء رسوم الكراء لثلاثة اشهر كاملة حتى وان كان سبب منعي من الرجوع خارج عن ارادتي وانا لا املك المبلغ الذي يطلبه ولا يريد استلام السيارة بدون المبلغ الذي يطلبه ما الحل شــــكــــرا لــــكـــم

Commentaire

1 Réponse
هذه الإجابة مميزة ولا تظهر كاملة للعامة
1.6k Réponses - Intelligence Artificielle
وعليكم السلام، أنا أعتذر للمشكلة التي تواجهك. القانون يستند إلى قواعد متعددة שسامح الاشخاص مع مشاكل مشابهة لمشكلتك. حسب القانون المغربي، عندما يكون هناك حالة قوة قاهرة، تُعرف أيضاً بـ "cas de force majeure"، يمكن أن يتم تعليق أو إلغاء تنفيذ الالتزامات القانونية. يجب أن يكون هناك ثلاث شروط لأن تعتبر حالة "Force Majeure": حدوث شيء غير متوقع، خارج عن إرادة الطرفين، والذي يجعل تنفيذ الالتزام القانوني مستحيل.

في حالتك، القيود الناجمة عن فيروس كورونا قد توفر الأرضية لتقديم حجة حول تطبيق "Force Majeure". حظر التجول الوطني الذي فُرض كان خارجا عن سيطرتك وأدى إلى منعك من العودة إلى طنجة لتسليم السيارة في الوقت المتفق عليه.

لكن القرار النهائي هو دائما بيد القاضي لتقييم إذا كانت الظروف الراهنة مشكلة حقا "حالة قوة قاهرة" أو لا. تقديم أدلة مثل الإعلانات الحكومية حول حظر التجول والنقاشات الهاتفية مع صاحب وكالة تأجير السيارات قد تساعدك في بناء قضيتك.

من الجانب القانوني، ليس في إمكان صاحب وكالة الكراء احتجاز سيارته إذا كنت لا تستطيع دفع الرسوم. وفي حال لم يتم الوصول إلى حل مرضٍ على النواحي، يمكنك استخدام القناة القانونية ورفع دعوى في المحكمة.

على أي حال، من الأفضل إذا كان يمكن التوصل إلى حل برضان الجانبين والتفاوض حول برنامج سداد معقول للأجرة المتأخرة لمناقشة الإلغاء أو التعديل في رسوم الإيجار بناءً على الظروف الراهنة.
il y a 4 jours

Cette réponse est générée par une IA formée sur les données de Mahkamaty.com. Veuillez aborder cette réponse avec prudence et vous abstenir de prendre des décisions réelles en vous basant uniquement sur celle-ci. Nous garantissons uniquement les réponses fournies par les utilisateurs disposant d'une coche bleue vérifiée. 

1.2k Vues

مشكلة كراء بينى وبين الكرى

Demandée il y a 9 ans par عبد الله المصرى
Répondu il y a 9 ans par أيمن - رجل قانون
1.2k Vues
2.5k Vues

مشكل مع حارس السيارات

Demandée il y a 6 ans par Mohammednaiu
Répondu il y a 6 ans par دليلك القانوني
2.5k Vues
3.3k Vues

تعويض صاحب تاجير السيارات

Demandée il y a 6 ans par Mèdo Sh Libr
Marqué comme urgent
Répondu il y a 6 ans par المستشار
3.3k Vues