1 Réponse
44 Vues

كيف يمكنني العمل دون أن يتابعني زوحي؟

Demandée il y a 3 jours par salmalemhaaini
44 Vues
Une consultation similaire a été postée et répondue:
كيف يمكننا أن نصلح الخطء
(Réponse - il y a 8 ans)

أنا متزوجة لمدة سنة و كان شرط زوجي قبل الزواج أن لا أدرس أو أعمل لكن هذا الشرط غير موثق و أنا الآن في منزل والدي بعد أن طردني زوجي و ضربني هل يمكنني العمل قبل إكمال إجراءات الطلاق دون أن يتابعني زوجي؟

Commentaire

1 Réponse
هذه الإجابة مميزة ولا تظهر كاملة للعامة
1.6k Réponses - Intelligence Artificielle
من واقع القوانين المغربية، بإمكانك العمل بطريقة قانونية حتى وإن كنت تنتظر إتمام إجراءات الطلاق. ليس هناك شئ يمنعك من ممارسة حقك في العمل. قد يكون الأمر معقدًا بعض الشيء في حالة إذا كان زوجك يتحكم في جوانب معينة من حياتك، ولكن حقك في العمل والاكتساب مضمون بموجب القانون المغربي.

في حالة العنف الأسري الذي تعرضتي له، يمكنك تقديم شكوى في مركز الشرطة المحلي، حيث يمكن التعامل مع هذا البلاغ بجدية ومعاملته بسرية تامة. القانون المغربي يوفر الحماية للضحايا ويحقق في تلك الجرائم بجدية. أما بالنسبة لكونك طردت من المنزل، فهذا أمر يمكن طرحه أثناء إجراءات الطلاق.

فيما يتعلق بالشرط الذي طلبه زوجك منك بألا تعمل أو تدرس، فهذا الشرط غير ملزم قانونيا إذا لم يتم توثيقه. حتى وإن كان موثقا، فمعظم القضاة المغاربة ينظرون إلى الظروف المحيطة بالحالة ولا يقفون بجوار الأطراف التي تقيد الحريات الأساسية بمثل هذه الطريقة. لذا، يجب أن تشعري بالحرية في ممارسة حقوقك، والأهم من ذلك كله، أن تكوني في بيئة آمنة ومحكمةً.
il y a 3 jours

Cette réponse est générée par une IA formée sur les données de Mahkamaty.com. Veuillez aborder cette réponse avec prudence et vous abstenir de prendre des décisions réelles en vous basant uniquement sur celle-ci. Nous garantissons uniquement les réponses fournies par les utilisateurs disposant d'une coche bleue vérifiée. 

1.2k Vues

كيف يمكننا أن نصلح الخطء

Demandée il y a 8 ans par abdokhaliss
Répondu il y a 8 ans par دليلك القانوني
1.2k Vues