1 Réponse
1.1k Vues

اعينوني في فهم هدا الحكم

Demandée il y a 7 ans par alamino36
1.1k Vues

ورثت عن والدي دار مند 2001 يسكنها شخص قمت حينها بتبليغه عن طريق المحكمة بصفتي مالكها اعتمادا على رسم المقاسمة هدا الشخص كان اكتري الدار من جدي المرحوم بعقد كراء 500 درهم مند سنة 1990 المهم وقع تفاهم شفوي بيني وبينه علي زيادة 200 درهم لكون الدار عبارة عن طابقين تتواجد وسط المدينة سنة 2015 وبالضبظ ابتداءا من شهر 03 توفي الشخص المدكور وامتنع ورثته عن اداء واجبات الكراءفقمت حينها بتوجيه اندار بالاداء و الافراغ عن طريق المحكمة ضد ورثته فلم يستجيبوا للاندار ولم يؤدوا مابدمتهم وكانهم ورثوا المنزل مثل قولهم واثناء جلسات المحكمةادلو بعرض وفاء في اسم جدي المرحومبعد 08 اشهر من تاريخ الاندار فحكمت المحكمة ابتدائيا بمايلي في الشكل بعدم قبول طلب اداء الكراءعن الفترة الممتدة من تاريخ الحكم الدي هو 05/07/2017 الي غاية تاريخ التنفيدوبقبول باقي الطلبات ثانيا في الموضوع بالزام المدعي عليهم بادائهم لفائدة الطرف المدعي واجبات كراء الدار موضوع الدعويوواجبات ضريبة النظافةعن الفترة الممتدة من 01/03/2015 الي غاية تاريخ الحكم ودلك بحسب سومة كرائية 500 درهم في الشهر وواجب ضريبي 50 درهم وبتحميلهم الصائر وتحديد مدة الاكراه البدني في حدها الادني عند الامتناع عن الاداء وبرفض باقي الطلبات اطلب من اساتدتي الكرام شرح هدا الحكم وهل قاعدة عدم الاداء تؤدي للافراغ لم يعد معمولا بها في المحاكم المغربية

Commentaire

1 Réponse
0 Réponse - Consultant Expert - متخصص
Prendre Rendez-vous
عدم قبول الطلب منطقي لأن المحكمة لا يمكنها الحكم بمبالغ مالية لا تعرف بدايتها ولا نهايتها فتاريخ الحكم عند تقديم الطلب غير معروف وكذلك الأمر بالنسبة لتاريخ التنفيذ. وحكمها بالمبالغ الثابتة منطقي وصحيح ...

Envoyez un SMS et accédez à toutes les réponses pendant 24h

En payant pour lire la réponse, vous soutenez une startup Marocaine 🇲🇦 pour améliorer le produit et grandir encore plus
  1. Expertise Fiable: Nos experts juridiques ont des années d'expérience dans les tribunaux marocains et une compréhension approfondie des détails du droit marocain.
  2. Réponse Personnalisée pour Vous: Il ne s'agit pas d'une réponse générique. Cette réponse est conçue pour la question spécifique posée.
  3. Sponsorisé par Vous: Vous débloquerez cette réponse pendant 3 jours pour tous les visiteurs du site, et votre nom sera mis en avant en tant que sponsor officiel de la réponse.
  4. Accès Immédiat: Payez maintenant et obtenez immédiatement la clarté. Pas d'attente. Pas de tracas.
  5. Discussion Ouverte: Après avoir lu la réponse, vous pouvez poser des questions de clarification à l'expert.
Ouvrir toutes les réponses
il y a 7 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
1.2k Vues

مارايكم في هدا الحكم

Demandée par mohamed
Répondu il y a 7 ans par دليلك القانوني
1.2k Vues