1 Réponse
1.9k Vues

في موضوع الاشخاص المؤهلين بالاخد بالشفعة

Demandée il y a 9 ans par Osama
1.9k Vues

السلام عليكم اسمحوا لنا بتقديم هدا العدد من الاسئلة اليوم لاننا مقبلتين على خوض غمار عملية تسجيل ثم مطلب التحفيط  لعقار اشريناه برضى تام من اصحابها وبطريقة عرفية في المرحلة الاولى  غير انه اتضح ان حيازته لنا بصفة رسمية  ليس يسيرا بالقدر الدي سلمته لنا  الاطراف البائعة.فبدانا نستشعر(التأسف والمضض) ولد لديهم شيئ من المقاومة (الشفعة.) فبعد معركة كانت اخرها انشاءنا وحصولنا على رسم شراء عدلي ها نحن اليوم نخوض معركة اخرى مع التسجيل ثم مطلب التحفيط ادعوا لنا جازاكم الله خيرا بالتوفيق انشاء الله. سؤالنا اخواني اخواتي حول دوي حقوق المطالبة بحق الشفعة علما بان من بقي مسجلا بشهادة الملكية هم كالتالي. -المشفوع منهما بعد التسجيل طبعا(اناواختي)مجتمعتين.بحصة77/128 -مالك على الشياع السيد (محمد)حصته14/128 -مالك على الشياع السيد (حسن) حصته21/128 - مالكة على الشياع السيد ة(زهرة)16/128 -الهالك  السيد (رشدي) بصفته عم محمد وحسن للاشارة فان للهالك  (رشدي) له ورثته راشدين لم يققيدو انفسهم بعد بالرسم العقاري اي مازال اسم الهالك رشدي مسجل بشهادة الملكية .حصته 128/128 اسئلتنا اليوم: 1/ من من هؤلاء المالكين على الشياع المدكورين اعلاه له الحق بالمطالبة بحق الشفعة.   2/هل صحيح كما قيل لنا أنه من سبق من  هؤلاء المؤهلين بحق  باالشفعة في تقديم طلب حق الشفعة لدى المحكمة سوف ينال كل حصص الشفعة باكملها اي 77/128حصة المشفوع   ( بمعنى لايترك للشفعاء الاخرين  شيئا يشفعون من اجله (اسمحوا لي بقول اي شيئ هدفي ايصال الفكرة  )   3/  في حالة تزاحم الشفعاء ما هي حصص كل شفيع فيها . 4/هل يحق لورثة الهالك رشدي الغير مسجلين بشهادة الملكية ان يتقدمو بطلب حق الشفعة ان لم  يكن الجواب ضمني بالسؤال الاول. ارجوا أن تسعنا قلوبكم  وأن تجيبونناعلى كل أسألتنا (الجد محيرة )حسب استطاعتكم بالتأكيد،  لان معرفتنا بها تهمنا كثيرفي صد المتحايلين . ولكم الف خير. عائشة نكري واختها هبة نكري  

Commentaire

1 Réponse
6.3k Réponses - Consultant Expert - أكثر من 30 سنة خبرة في محاكم المغرب
عن السؤال الأول ، كل المالكين على الشياع المقيدين بالرسم العقاري لهم حق الشفعة.

عن السؤال الثاني الشفيع لا يشفع إلا في حدود حصته وهذا الحكم لا يكون إلا إذا تراحم الشفعاء أما إذا لم يشفعوا هم أي باقي الشفعاء ...

Envoyez un SMS et accédez à toutes les réponses pendant 24h

En payant pour lire la réponse, vous soutenez une startup Marocaine 🇲🇦 pour améliorer le produit et grandir encore plus
  1. Expertise Fiable: Nos experts juridiques ont des années d'expérience dans les tribunaux marocains et une compréhension approfondie des détails du droit marocain.
  2. Réponse Personnalisée pour Vous: Il ne s'agit pas d'une réponse générique. Cette réponse est conçue pour la question spécifique posée.
  3. Sponsorisé par Vous: Vous débloquerez cette réponse pendant 3 jours pour tous les visiteurs du site, et votre nom sera mis en avant en tant que sponsor officiel de la réponse.
  4. Accès Immédiat: Payez maintenant et obtenez immédiatement la clarté. Pas d'attente. Pas de tracas.
  5. Discussion Ouverte: Après avoir lu la réponse, vous pouvez poser des questions de clarification à l'expert.
Envoyez un SMS et accédez à toutes les réponses pendant 24h
il y a 9 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
1.5k Vues

في موضوع اجراءات الشفعة

Répondu il y a 7 ans par هشام المستشار
1.5k Vues