1 Réponse
1.7k Vues

موضوع حادثة الشغل

Demandée il y a 7 ans par ABd Essamad Rm
1.7k Vues

سلام عليكم ورحمة الله و بركته .
مرجوا مساعدتي حول ملف اخي توفه الله سنة 2011 في الحادتة السير وهذه الحادثة تكتسي في نفس الوقت الحادثة الشغل لانه كان يدهب ليقتني
وجبة الغداء و يرجع الى عمله .
تم افتتاح الملف في نهاية سنة 2011 تم الحكم الابتدائي اراد عمري بالنسبة الواليد و الواليدة 3000درهم سنوياا مقسمة لاربع دوارت في السنة و 10.000درهم الواجب التعزية و ثم طعن في الحكم بالنسبة الشركة التامين تم تاييد الاراد العمري و تقليص من واجب التعزية وصل الى 750درهم .
تم تنفيد الحكم سنة 2013 سنتين من الاراد العمري اتصل المحامي بالوالدين ثم تسليم الشيك . ثم اخد المحامي واجب الاتعاب نسبة 25% .
ولكن من سنة 2013 لم يتوصل الواليدين بأي مستحقات رغم وضع الوثائق المطلوبة لدى الشركة التأمين محلها في الدار بيضاء ، لم نتوصل بأي مقابل. ثم رفع المحامي دعوة الغرامة التهديدية في تلات ملفات من سنة 2014 وثم الحكم ولم تنفد بعد ، عندما ادهب الى الشركة التأمين يقولون لي بأن تم تنفيد جميع المستحقات بالنسبة الاراد العمري ، قالوا لي بأنه ثم وضع شيك الاول في هيئة النقابة المحامين ( cdra ) شيك التاني في محكمة الابتدائية المتواجدة في ( انفا ) ذهبت الى المصلحة التأمين قالوا ليس هنا مطالبة بالشيك ، اذهب الى المحكمة المتوجدة في ( الوالفة ) محكمة الاجتماعية ،
سؤالي من فضلكم ماهي الاجراءات التي يمكن ان نسلكها الاخد الشيكات متعلقة بالاراد العمري السنوي ؟ ماهي مدة التنفيد الاحكام متعلقة بالغرامات التهديدية ؟ هل يمكن تحويل المبلغ اراد العمري الى مبلغ راس المال ؟
هل هذا الشئ عادي انا صرحة فقدت الامل الواليدين يائسوا من هذا الشئ ؟ اتمنى منكم اعطاء حلول التي يجب ان نقوم بهاا جزاكم الله خيراا

Commentaire

1 Réponse
6.3k Réponses - Consultant Expert - أكثر من 30 سنة خبرة في محاكم المغرب
إذا كان المحامي لا زال مكلفا بالتنفيذ فيتعين عليه متابعة التنفيذ، وإذا ادعت شركة التأمين بانها أدت الإيراد عن الفترة اللاحقة فعليها ...

Envoyez un SMS et accédez à toutes les réponses pendant 24h

En payant pour lire la réponse, vous soutenez une startup Marocaine 🇲🇦 pour améliorer le produit et grandir encore plus
  1. Expertise Fiable: Nos experts juridiques ont des années d'expérience dans les tribunaux marocains et une compréhension approfondie des détails du droit marocain.
  2. Réponse Personnalisée pour Vous: Il ne s'agit pas d'une réponse générique. Cette réponse est conçue pour la question spécifique posée.
  3. Sponsorisé par Vous: Vous débloquerez cette réponse pendant 3 jours pour tous les visiteurs du site, et votre nom sera mis en avant en tant que sponsor officiel de la réponse.
  4. Accès Immédiat: Payez maintenant et obtenez immédiatement la clarté. Pas d'attente. Pas de tracas.
  5. Discussion Ouverte: Après avoir lu la réponse, vous pouvez poser des questions de clarification à l'expert.
Envoyez un SMS et accédez à toutes les réponses pendant 24h
il y a 6 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
2.3k Vues

موضوع الشكاية

Demandée par mohamed
Répondu il y a 8 ans par أيمن - رجل قانون
2.3k Vues
2.8k Vues

حادثة شغل حادت شغل

Demandée par Abdel123
Répondu il y a 7 ans par أيمن - رجل قانون
2.8k Vues
1k Vues

ملف حادثة الشغل الاجرة السنوية

Demandée par Hassan Ounaser
Répondu il y a 6 ans par أيمن - رجل قانون
1k Vues
1.6k Vues

موضوع حول الطلاق

Demandée par Zakaria Ghazali
Répondu il y a 6 ans par دليلك القانوني
1.6k Vues
1.2k Vues

حادث سير مقرون بحادث الشغل

Demandée par Aziz Aziz 10
Répondu il y a 4 ans par دليلك القانوني
1.2k Vues