1 Réponse
1.1k Vues

يطالبني بالافراغ ! عاجل

Demandée il y a 6 ans par Ben abdou
Marqué comme urgent
1.1k Vues

السلام عليكم ! لقد اكتريت منزلا من شخص قصد استغلاله للتجارة . و في العقد اللذي ابرمناه كتابة مصحح الامضاء كل تفاصيل المحل مذكورة وكذالك مذكور انني اكتريته قصد استغلاله "للتجارة". ومدة العقد 3 سنوات قابلة للتجديد برضى الطرفين. الى انني بعد سنة و نصف تقريبا فوجئت الان بانذار من "محامي" المكري يخبرني فيه بافراغ المنزل لان المكري يريد استغلاله شخصيا (لم يقل ان المحل التجاري كما هو في العقد) المهم يخبرني انه لدي مهلة 3 اشهر او سيرفع دعوة قضاءية ضدي للافراغ. ارجوكم انا خائف جدا على مستقبلي خصوصا انني عانيت كثيرا كي اجذب الزبناء و هذا المحل لم يكن محلا تجاريا بل كان مجرد خربة لا يمكن ان تسكنها حتى الفئران!! كان يستغله شخص قبلي فقط لتخزين معدات البناء
"للاشارة" فبعد مرور 4 اشهر تقريبا بعد ان استطعت كسب بعض الزبناء تقيدت بالسجل التجاري كشخص معنوي! يعني انني حتى ان حكمت بالافراغ فليس لدي بعد التصريحات الضريبة ل4 سنوات الاخيرة كي يتم تعويضي لانني امضيت فقط عام و نصف.
هل لديه الحق في اخراجي ؟
هل هناك خطأ ارتكبته ؟

Commentaire

1 Réponse
0 Réponse - Administrateur
أولا لا أهمية إذا لم يذكر في الإنذار أنه محل تجاري وإنما المهم أن يبين سبب الرغبة في الإفراغ، وما دام قد ذكر بأنه للاستعمال الشخصي فما عليه سوى تعويضك عن الضرر الذي سيصيبك.
إعطاءك مهلة ثلاثة أشهر أيضا ...

Envoyez un SMS et accédez à toutes les réponses pendant 24h

En payant pour lire la réponse, vous soutenez une startup Marocaine 🇲🇦 pour améliorer le produit et grandir encore plus
  1. Expertise Fiable: Nos experts juridiques ont des années d'expérience dans les tribunaux marocains et une compréhension approfondie des détails du droit marocain.
  2. Réponse Personnalisée pour Vous: Il ne s'agit pas d'une réponse générique. Cette réponse est conçue pour la question spécifique posée.
  3. Sponsorisé par Vous: Vous débloquerez cette réponse pendant 3 jours pour tous les visiteurs du site, et votre nom sera mis en avant en tant que sponsor officiel de la réponse.
  4. Accès Immédiat: Payez maintenant et obtenez immédiatement la clarté. Pas d'attente. Pas de tracas.
  5. Discussion Ouverte: Après avoir lu la réponse, vous pouvez poser des questions de clarification à l'expert.
Envoyez un SMS et accédez à toutes les réponses pendant 24h
il y a 6 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
12.4k Vues

الحكم بالافراغ

Demandée par Lazrak noureddine
Répondu il y a 7 ans par أيمن - رجل قانون
12.4k Vues
2.1k Vues

طلب بالافراغ

Demandée par Soufiane Rahioui
Répondu il y a 6 ans par أيمن - رجل قانون
2.1k Vues