مسطرة الخروج من الشياع
أملك على الشياع مع إخواني وأعمامي وابن عمي وأمه زوجة عمي رحمه الله أرض فلاحية محفظة ورثتها عن أبي رحمه الله على الشياع، لم يريدوا قسمة هذه الأرض ، أريد رفع دعوة الخروج من الشياع في إطار القضاء الاستعجالي علما أنني بحاجة ملحة إلى حقي هل ممكن أن أتقدم بطلب استعجالي ، اذا كان الجواب بلا فكم تقريبا تستغرق الدعوة في القضاء العادي وماهي الإجراءات التي يجب اتباعها ، وهل توكيل محامي هو اجباري في هذه الحالة أم لا وشكرا.
وأحيطكم علما بان أبي كان قد نازع في هذا الامر و حكمت المحكمه الابتدائية و تم الطعن فيه واستمرت الدعوة في محكمة الاستئناف لكن تم صلح رضائي بين الأطراف وتنازلوا على الدعوة قبل البت فيه من طرف محكمة الاستئناف ، لكن بعد ذلك لم يوفقوا في تقسيم الأرض بسبب تقاعس بعض الملاك بعلة ارتفاع تكاليف القسمة ( تكاليف الوكالة الحضرية و الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح الطبوغرافي)
لا توجد تعليقات بعد
كن أول من يضيف تعليقاً