استفسار بخصوص الفحص الطبي السابق للتوظيف في الوظيفة العمومية
أرغب في الحصول على استشارة قانونية بخصوص متطلبات الفحص الطبي السابق للتوظيف. خلال الفحص الطبي قبل إبرام عقد الشغل، كنت أعاني من القلق والتوتر، مما أدى إلى ظهور نتائج غير طبيعية في الفحوصات (ارتفاع دقات القلب عن 100 نبضة/دقيقة).
بناءً على توصية طبيبة الشغل، قمت بإجراء فحص للغدة الدرقية وكانت النتائج سليمة. كما قمت بزيارة طبيب متخصص في أمراض القلب، والذي أكد أن صحة القلب جيدة وأن ارتفاع دقات القلب كان نتيجة لحالة قلق ظرفية (موضعية) وليست مشكلة مرضية مزمنة.
علماً أن الوظيفة المستهدفة هي وظيفة مهندس في القطاع العام، وهي وظيفة لا تتطلب مجهوداً بدنياً شاقاً. هل يحق للإدارة رفض توظيفي بناءً على هذا التشخيص العرضي المرتبط بالقلق؟ وكيف يمكنني إثبات قدرتي البدنية والصحية للقيام بمهام الوظيفة؟و هل عندي الحق بالتشخيص الطبي المضاد؟
لا توجد تعليقات بعد
كن أول من يضيف تعليقاً