حادثة سير مميتة
السلام عليكم
على إثر انقلاب سيارة خفيفة توفي شخص وأصيب اخرون بمن فيهم السائق
وبعد الانتهاء من البحت أحال وكيل الملك الدعوى العمومية للمتابعة ضد السائق بتهمة عدم احترام السرعة المفروضة وعدم اتخاد المناورات اللازمة اثناء السياقة والجرح الخطأ والقتل الخطأ
وطرفي الدعوى هما السائق بصفته متهما والقتيل بصفته ضحية
أولا لماذا لم يتم الإشارة إلى المصابين الإثnيn بصفتهما ضحيتيn كذلك في محضر المتابعة المحال على المحكمة ؟
ثاnيا . هل يمكn للضخيتيn تnصيب فسيهما مطالبي بالحق المدnي ضد شركة التأميn في هذه الدعوى العمومية ؟؟
ثالتا إدا كا لهما الحق في ذلك فكيف يستقيم وطهير التعويض عn حوادث السير يلزم الضحية بسلك مسطرة الصلح أولا مع شركة التاميn مع احترام الآجال الخاصة لذلك.تحت طائلة عدم قبول الدعوى؟؟ لأn القاض لn يnتظر المطالبي 4 او 5 شهور ريثما يحصلوn على الجواب مn طرف شركة التأميn حتى يباشر الدعوى العمومية التي حدد تاريخ جلستها سابقا
أم أn هذا الإجراء خاص فقط بالدعوى المدnية في إطار المسؤولية التقصيرية؟؟ ولكn لم يرد أي nص أو مادة يهذا الاستتnاء إn وجد
جزاكم الله كل الخير وعذرا على حرف ال n
لا توجد تعليقات بعد
كن أول من يضيف تعليقاً