السوابق .حسن السيرة
تحية عطرة
سنة 2002 كنت قاصر و قضيت مدة شهر وأسبوع بالسجن ويوم الجلسة بالمحكمة حكمت عليا بسنة حراسة نظرية( سورسي) .وغرامة مالية.اديتها.
كل ما في الامر انني اسحب بطاقة السوابق العدلية من المحكمة و حسن السيرة من ادارة الامن الوطني ولا اجد اي تهمة مدونة ولله الحمد يعني لاشيء.لكن يبقى سؤالي انني عندما اتقدم لمباراة الامن الوطني لا يتم قبول ملفي واتذكر مرة انه طلب مني البطاقة الوطنية ونظر الى الحاسوب وقال لي هل سبق لك و اعتقلت.
الان تقدمت لمباراة تابعة للقطاع الحكومي وتمت مناداتي للا متحان الكتابي.فهل عند النجاح ان شاء الله في المبارة سأتعرض لعدم القبول خصوصا ان المبارة التي اجتزتها تابعة لوزارة الداخلية.
وماهو السبيل لمحو اثار السوابق من الادارة المكلفة.
شكرا .
سيد هشام، مرحبا أستاذي الكريم
هل بطاقة السوابق العدلية (fiche anthropométrique) التي تمنحها مصالح الأمن الوطني هي نسخة للبطائق رقم رقم 2 من السجل العدلي (الذي أعلمه أنها فعلا نسخ للبطائق رقم 2، ويزكي ذلك كلام المستشار معكم 'دليلك القانوني' في الإشارة أسفله).
إذا كان الجواب فعلا نعم، فهل تعني حالة 'لا شيء' في بطاقة السوابق العدلية (حسن السيرة) أن الإدارات، المخول لها الإطلاع على نسخ البطائق رقم 2 فقط، هي الأخرى ستجد 'لا شيء' حين الإطلاع على هاته البطائق ؟
وشكرا لكم
ــــــــــــــــ
إشارة الأستاذ 'دليلك القانوني' :
https://mahkamaty.com/ar-ma/consultations/21371/%D8%B4%D9%87%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%AD%D8%B3%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A9