عقد رهن عقار وفاة صاحب العقار
السلام عليكم، قمت قبل حوالي 3 سنوات برهن منزل مقابل 120000 درهم وسومة كرائية قيمتها 500 درهم، وفي السنة التانية توفي صاحب المنزل إثر حادث سير، وترك زوجة و ابنين، وبعد انقضاء مدة العقد لم أعد أرغب في الاستمرار في استغلال المنزل، فتوقفت عن أداء واجب الكراء وطلبت من و رتته ارجاع مبلغ الرهن مقابل إفراغ المنزل وكان دلك شفهيا أي لم أرسل أي رسالة مضمونة تؤكد رغبتي في إنهاء العلاقة. للاشارة فقد مرت حوالي 6 أشهر على انتهاء العقد. سؤالي من الدي يقع عليه عبئ إرجاع مبلغ الرهن؟ و ماهي الإجراءات التي يتعين علي القيام بها لضمان حقي؟ وهل عدم رغبتي في تجديد العقد يجب أن يتم بواسطة رسالة مضمونة؟. وشكراا
لا توجد تعليقات بعد
كن أول من يضيف تعليقاً