زوجتي رفعت دعوى طلاق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو من الله ثم منكم المساعده
انا سعوي وتزوجت بمغربيه بتصريح زواج وتمت اجراءات عقد الزواج في محمة الاسره للزواج المختلط بالمغرب
رزقني الله منها بولد وبعد ان اصبح عمر ولدي 9 اشهر اذنت لزوجتي بالسفر مع ولدي بالسفر للمغرب لزياره اهلها
بعد ان امضت ثلاثة اشهر ابلغتها ان موعد العودة بعد اسبوع حسب حجوزات الطيران
رفضت العودة وابلغتني انها تقدمت بشكايه ودعوى طلاق في المحكمه بححه انني ضربتها
بعد عده محاولات لاقناعها بالرجوع رفضت وقالت لي اذا كنت تريدتي انا وولدي تعال لنا هنا للمغرب خلال اجازاتك
( ملاحظه / تعهدت مع التوقيع في السفاره السعودية للعيش معي في السعوديه قبل عقد الزواج اثناء اجراءات استخراج تأشيرة زوجة مواطن ) .
وقد ابلغتني انها في الجلسه الثانيه في المحكمه
وقد طلبوا منها عنواني حتى يبعثوا لي بطلب استدعاء للمحكمه
جاء المندوب بالاستدعاء على عنوان والدي وهو في مدينه وانا في مدينه اخرى بحكم عملي
وسال عني من اجل التوقيع بالاستلام على بلاغ استدعاء المحكمه وذكر لوالدي ان لدي موعد
جلسه الشهر القادم اخبرهم والدي انني غير موجود .
لدي عدة اسئلة اريد ان تجاوبوني عليها واريد ان اعرف ماهي الاجراءات القانونيه السليمة ارجو منكم المساعده
1- عندما ابلغتها انني قادم الى المغرب حتي نتفاهم في الموضوع مع اهلها ابلغتني انها تقدمت بشكايه على الضرب فلاتأتي لانهم سيعتقلونك هل هذا صحيح ؟
2- عقد الزواج تم في المغرب وهو مصادق عليه من السفارة والخارجيه السعودية كيف اجعله معترفا به في السعوديه
وهل استطيع رفع دعوى حضانة ( لولدي سعودي الجنسية ) من محكمة الاحوال الشخصية في السعودية .
3- هل احضر جلسة الطلاق للدعوى التي رفعتها علي في المغرب واطالب برجوعها الى لبيت الطاعة او اتركها طالما انني لم اوقع على استدعاء المحكمة ( هل ستحكم المحكمة بالطلاق ) وهل ارفع دعوى اخرى لحضانة ولدي وخصوصا ان اقامتي في السعودية ( اريد ان يتعلم ولدي ويكمل دراسته في السعودية حيث انني استطيع توفير كل شروط المعيشه حتى ينخرط مع مجتمعه وكي اقوم بمتابعه حتي يسير في سلوك مستقيم)
اجيبوني على اسئلتي جعلها الله في ميزان حسناتكم
لا توجد تعليقات بعد
كن أول من يضيف تعليقاً